أخبار عاجلة

حسم قيمة وآلية الحجر المؤسسي | جريدة الأنباء


  • مصادر لـ «الأنباء»: زيادة طلب المواطنين على العودة إلى البلاد خوفاً من تطبيق الحجر المؤسسي عليهم بداية من 21 الجاري

أحمد مغربي

علمت «الأنباء» من مصادر مسؤولة أن وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني في نقاش مستمر على مدار الأيام الماضية لتحديد آلية الحجر المؤسسي التي سيتم تطبيقها اعتبارا من يوم 21 الجاري لجميع القادمين إلى مطار الكويت الدولي، حيث سيتم حجر كافة القادمين لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة على أن تستكمل مدة الحجر المتبقية المقررة بـ 7 أيام أخرى في المنزل.

وقالت المصادر ان هناك تخوفا لدى وزارة الصحة من التوسع في فنادق الحجر المؤسسي وذلك مراعاة لحجم الكوادر الطبية ومدى تواجدها في الفنادق أو مراكز الحجر المؤسسي، حيث ان كل فندق يحتاج إلى طاقم طبي خاص، مشيرة إلى أن تطبيق الحجر سينطلق في البداية بالمواطنين ولاحقا للوافدين ويتوقف الأمر على مدى انحسار حالات الإصابة وعدد الحالات في غرف العناية المركزة والتوسع في تلقى اللقاح.

وأشارت إلى أن هناك بعض الجهات اقترحت على وزارة الصحة إشراك القطاع الطبي الأهلي، إلا أن الأمر قوبل بالرفض من الوزارة لعدم تخصص تلك المراكز في التعامل مع حالات كورونا.

إلى ذلك، قالت المصادر إن هناك طلبا كبيرا من المواطنين على رحلات العودة إلى الكويت منذ بدء سريان قرار منع دخول الوافدين لمدة أسبوعين والذي انطلق مطلع الأسبوع الجاري، مضيفة أن ذلك يفسر خشية كثير من المواطنين من تطبيق الحجر المؤسسي عليهم بعد عودتهم إلى البلاد بداية من 21 الجاري.

ونفت المصادر توجه الكويت لرفع الحظر عن الدول عالية الخطورة خلال المرحلة المقبلة، قائلة «في حالة تعليق قرار منع دخول المقيمين والذي سيستمر حتى 21 الجاري فإن قرار الرفع لن يشمل قائمة الدول المحظورة، بينما سيشمل في الأغلب دول تركيا وقطر والإمارات والبحرين»، متوقعة أن يتم حسم قيمة الحجر المؤسسي في الفنادق وآلية التطبيق خلال الأيام المقبلة.

 

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى