أخبار عاجلة

أمينة خليل أنا متمردة | جريدة الأنباء

[ad_1]

القاهرة – محمد صلاح

دافعت الفنانة أمينة خليل عن شخصية «عالية» التي تجسدها في مسلسل «ليه لأ»، مؤكدة أنها تمردت على أسرتها ولكن لديها أسبابا حقيقية للتمرد يجب أن تخضع للمناقشة في مجتمعنا الشرقي، حتى نتمكن من وضع حدود تدخل الأهل والمجتمع في الحياة الشخصية للبنات.

وأضافت أمينة بمناسبة عرض المسلسل على قناة MBC مصر: القصة تتلخص في سؤال عن الخط الذي يحدد تدخل الأهل في حياة أولادهم، لاسيما بناتهم في مجتمعاتنا الشرقية المحافظة، وحدود هذا التدخل، ثم متى يكون للشخص الحق في الاختيار لنفسه بنفسه دون ضغوطات.

وعما إذا كانت عالية ستطل بصورة الفتاة المتمردة، قالت إنها تتمرد لكن ليس تمردا بلا مبرر، بل عن حق على ضوء الظروف التي تمر بها، وأردفت: المجتمع والعائلة يرفضان بعض الأمور من دون إبداء أي مبررات أو أسباب مقنعة لذلك، ومن هنا يتوجه العمل لهذه الفئة بالسؤال، «ليه لأ»، لماذا تضعون القيود على مستقبلنا؟ لافتة إلى أن عالية ستواجه ضمن أحداث المسلسل سلسلة من التحديات، وتتخذ قرارات مصيرية تغير حياتها، وستجد من يدعمها ويشد على يدها، في مقابل أشخاص يعارضونها ويرفضون ما تقوم به، وعلى رأس هؤلاء والدتها «سهير» التي تجسدها الفنانة هالة صدقي.

يذكر أن مسلسل «ليه لأ» يقع في 15 حلقة فقط، وهو من تأليف ورشة كتابة بإشراف مريم نعوم، وإخراج مريم أبوعوف، وبطولة أمينة خليل، هالة صدقي، شيرين رضا، محمد الشرنوبي، هاني عادل، عمر السعيد، وتدور أحداث العمل حول صراع الأجيال واستقلالية المرأة سعيا لتحقيق ذاتها.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى