أخبار عاجلة

مشروع «كفو» يقيم فعالية لقاء الخبراء مجتمع العلوم والتكنولوجي

(كونا) – أقام مشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية (كفو) التابع للديوان الأميري اليوم الأربعاء فعالية لقاء الخبراء (مجتمع العلوم والتكنولوجيا) وتناول اللقاء موضوعي علم البيانات والبنية التحتية بحضور مجموعة من الخبراء والباحثين في تخصصات مختلفة لتبادل آخر المستجدات.
وقالت المدير التنفيذي للمشروع الدكتورة فاطمة الموسوي في بيان صحفي إن مقيم مجتمع (كفو) الدكتور عبدالله الشمري افتتح اللقاء بعرض تعريفي عن علم البيانات مشيرا إلى أهمية هذا العلم في مواكبة آخر التطورات التي تستجد في العالم بحضور مجموعة خبراء في هذا المجال.
وذكرت الموسوي أنه تم عرض موضوع البنية التحتية من مقيم (كفو) الدكتورة أماني بوقماز وقدمت بعض الدراسات والمشاريع المتعلقة بالبنية التحتية المستدامة مبينة انها قائمة على دراسة تسلط الضوء على تأثير جائحة الكورونا في استمرارية الموارد.
‎ وافادت أن قيم (كفو) المشارك في لجنة رؤية وزارة الاشغال الاستراتيجية المهندس أيمن الموسوي قام بعرض تقديمي عن تصميم مطار الكويت الدولي الجديد من جانب الاستدامة.
واشارت الى ان الدكتور وليد عبدالله أكد من جانبه أهمية استدامة الإنشاءات وقام بعرض تقديمي أوضح فيه أهمية استدامة الموارد ومدى تأثيرها على المشاريع.
ودعت الموسوي الجميع من الأفراد والكفاءات الى التسجيل في منصة (كفو) التي تعتبر المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية لتسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى