أخبار عاجلة

التربية الانتهاء من دراسة مقترحات آلية التقييم للمراحل التعليم..



قالت وزارة التربية اليوم الأربعاء انه تم الانتهاء من دراسة المقترحات الخاصة بآلية التقييم للمراحل التعليمية وذلك بعد مناقشتها بشكل كامل مع المختصين وأهل الميدان التربوي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي ان وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور علي المضف أصدر قرارا بشأن آلية التقييم للفصل الدراسي الأول للعام (2020/2021) اذ سيكون التقييم للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لنهاية الفصل الدراسي الأول من (100 درجة) وفقا للآلية المعتمدة لنظام التعليم (عن بعد) ويشمل ذلك التقييم التحصيلي والنهائي.

وأضافت انه سيعتمد للمرحلة الثانوية التقييم الالكتروني الحالي اذ سيتم إعادة توزيع النسب لتصبح 60 بالمئة للاختبار و40 بالمئة للأعمال على ان يتم ترحيل درجة الامتحان إلى نهاية العام الدراسي (2020/2021).

وفيما يتعلق بامتحان نهاية العام الدراسي (2020/2021) لفتت الوزارة إلى أنه سيتضمن منهج الفصل الدراسي الثاني فقط مشيرة إلى ان تقييم الطلبة والطالبات في الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل تم بناء على الحضور والمشاركة والتفاعل والواجبات اضافة إلى تقييمات الكترونية عبارة عن اختبارات قصيرة وتقارير.

وأشارت الوزارة الى ان القرار المشار إليه ينطبق على مدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص الأهلية والمعاهد الدينية ومراكز تعليم الكبار ومدارس التربية الخاصة التي تطبق منهج التعليم العام.

وأكدت حرصها الدائم على مصلحة الطلبة ومواصلة العملية التعليمية وضمان حقهم في التعليم واتخاذ القرارات التي تصب في صالح المتعلمين لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) معربة عن بالغ أمنياتها بالنجاح والتوفيق لجميع الطلبة والطالبات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى