أخبار عاجلة

تفاعل القراء مع مقالاتنا … بقلم بدر المديرس

أعزاءنا القراء والمتابعين لمقالاتنا لكم منا خالص الشكر والتقدير على مشاعركم الطيبة واهتمامكم بقراءة ومتابعة ما نكتبه من مقلاتنا وإلى كل من يتصل معنا بالإشادة بما نكتب فأنتم من سخر قلمنا للكتابة وأنتم من شجعنا على مواصلة كتابة مقالاتنا وأنتم من نستفيد من تعليقاتكم سواء بالاتصال بنا هاتفياً مؤيدين لما نكتب أو حتى منتقدين فهذا الذي يسعدنا.
وأما القراء الكرام الذين يعطون من وقتهم بالقراءة والتعليق كتابة فهؤلاء نسرع الخطى لنتمتع بتعليقاتهم ونخصص مقالًا خاصًا ينشر في “الوطن الالكتروني” بعنوان تفاعل القراء مع مقالاتنا متواصلين معهم بإبداء رأينا في التعليقات ليلتقي بكم كاتب المقال مع أقلام المعلقين على المقال الذي تختارونه ليجد الترحيب بنشره حرفياً حسب ما يصلنا لأنه من حقه يرى تعليقه منشورًا بدون زيادة أو نقصان.
والله يديم المحبة والإخاء والتواصل مع قرائنا ومتابعينا مع الشكر لكم والتقدير لكم جميعاً.
المقال: العيش بالعوز
سليمان العوضي:
شكراً على المقال الإنساني الراقي بو عبد الله وبارك الله جهودك الطيبة.
كاتب المقال: شكراً أخي سليمان العوضي على إشادتك الطيبة بالمقال الذي يمثل الإنسانية لمن يعانون ويعيشون في العيش في العوز بالحاجة إلى الأكل اليومي الذي عليهم بالحسرة مثل هؤلاء يجب أن نرأف لحالهم ونبحث عنهم ونمد يد العون والمساعدة لهم فالذي يقول لك عندما تتصدق عليه ولو بدينار لا يكفي حتى نصف وجبة له ولعياله بقوله (الله لا يحوجك للعوز) نابعة من قلب صادق يشعر بالجوع والعوز الذي لا يشعر به الذين يمرون عليه أو يمرون عليها وهم جالسين على الرصيف بالصيف الحار والرطوبة الشديدة وتصل الشتاء البارد يجلس متحملاً سقوط الأمطار التي تبلل ملابسه من أجل طلب لقمة العيش من المارين عليه.
لذلك فنحن في بلد مركز العمل الإنساني يجب أن نمد أيدينا بقدر المستطاع للناس للذين يعيشون بالعوز والأسر المتعففة وغيرهم من المحتاجين.
وهذا في ميزان حسناتكم بإذن الله تعالى.
المقال: معلومات متوقعة مغلوطة عن الكويت في عام 2021
محمد غريب حاتم:
ممتاز ومقالاتك هادفة – أتمنى الوزراء يقرأون.
كاتب المقال: شكراً أخي محمد غريب حاتم بإشادتك بالمقال وفعلاً مثل ما تفضلت يا ليت المسؤولين عن الشأن المحلي توصل إليهم عن من يسيء إلى بلدنا بالمعلومات المتوقعة المغلوطة عن بلدنا الكويت في العام الحالي 2021 وإن من يقول هذا الكلام لا يتوقع بل يتمنى أن تحدث بالكويت الذي يقصده بكلامه ولذلك يجب التصدي لمثل هذه الأقوال ومروجيها حتى يعرفوا أن في الكويت من يتابع ويراقب أقوالهم وحتى يعملون ألف حساب قبل أن يتحدثوا عن الكويت بما يسيء إليها.
المقال: معلومات متوقعة مغلوطة عن الكويت في عام 2021
إبراهيم الخارجي:
السلام عليكم الحاقد والغير مستفيد دعه يقول ما يقول والسفهاء كثيرون والحقران يقطع المصران يحبون إثارة الفتن لكن تركهم أحسن شيء.
كاتب المقال: شكراً أخي إبراهيم الخارجي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وأنا معك تماماً بما تفضلت به عن الحاقدين والحاسدين على الكويت وشعبها مع أن تركهم وعدم الرد عليهم يتمادون أكثر وأكثر.
ولذلك يجب أن يوضع حدًا لهم ولأقوالهم وصحيح أن الحقران يقطع المصران ولكن مثل هؤلاء لا يؤثر فيهم الحقران ولكن يجب أن يعرفوا أن الكويت ليست طوفة هبيطة لكل من يريد أن يتسلق عليها ويتخطى أسوارها ليقول ما يشاء فيها.
ولذلك يجب التصدي لهم ليس بالرد فقط ولكن بالمعلومات الحقيقية حتى يعرفوا أن توقعاتهم المغلوطة مجرد طحين يتطاير في الهواء وهذا أبلغ رد عليهم.
المقال: جمعيات نفع عام لا تأخذ دعم سنوي من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
ماجدة سليمان:
لديك كل الحق ،، تحياتي لقلمك الذي يناقش جميع القضايا بموضوعية.
كاتب المقال: شكراً مدام ماجدة سليمان على إشادتك بالمقال وفعلاً مثل ما تفضلت الموضوعات التي نطرحها يخص بعضها قضايا يعاني منها المجتمع بمؤسساته وأفراده ومن بين ما يعاني منه مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام التي أقلامنا تكاد أن يجف حبرها ونحن ننادي بالالتفات إلي هذه الجمعيات وتطبيق العدالة بينهم بدون أية تفرقة بالمعاملات والمراقبات ولا تفضل جمعية على أخرى مثل ما رأينا بحرمان بعض جمعيات النفع العام بحرمانهم من الإعانة السنوية وقدرها اثنا عشر ألف دينار أسوة بما هو متبع مع باقي جمعيات النفع العام التي يصرف الدعم المادي السنوي لهم.
لذلك نقول أين العدالة في مثل هذا القرار لذلك طرحنا هذا الموضوع لعل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعيد النظر في قراراتها.
المقال: هل تريدون أن تعرفوا لماذا لم تفز المرأة المرشحة في الانتخاب البرلماني؟
خالد المبارك:
أعتقد هناك سبب جوهري أساسي لعدم حصولهم على كرسي بالانتخابات الماضية .. السبب من وصل للمجلس لم يقدم للمرأة شيء يذكر للمجلس.
كاتب المقال: شكراً أخي خالد المبارك فعلاً أشاركك الرأي بأن من وصلن من المرش
حات وفزن بالانتخابات لم تشعر المرأة الناخبة بأنهن قدمن أي شيء يذكر في عضويتهن في مجلس الأمة.
لذلك نجد الناخبات لم يهتممن بإعطاء أصواتهن للمرشحات.
ولذلك إذا كان هذا وضع المرأة عن المرشحة إذا فازت لم تقدم أي شيء للمرأة الكويتية طوال الأربع سنوات من عمر المجلس لا تتوقع أي مرشحة أن تفوز بالعضوية في الانتخابات القادمة.
وهذا هو السبب الرئيسي لعدم فوز المرشحة لعضوية مجلس الأمة.
يبقى أن توضح المرأة الكويتية الفائزة في مجالس الأمة السابقة ماذا قدمت للمرأة الكويتية ومع ذلك نتمنى أن تتوجه آراء المرأة الكويتية باتحادهن بترشيح الراغبات في الترشيح فربما يفزن في الانتخابات القادمة.
المقال: تفاعل القراء مع مقالاتنا
بو عيسى:
فعلاً من يشكك ويتخوف من لقاح كورونا بحجة ومنهم متأثرين بنظرية المؤامرة وإلى الخ فعليه كذلك ألا يأخذ بعد الآن أي دواء في حال إصابته بمرض فقد يكون الدواء الذي سيأخذه من ضمن المؤامرة خاصة وأن الشركات التي صنعت لقاحات كورونا هي نفسها تصنع جميع الأدوية المستخدمة لجميع البشر.
كاتب المقال: شكراً أخي بو عيسى ويا سلام عليك لقد وضعت النقاط على الحروف وكلامك هو عين العقل والحقيقة عن أي مؤامرة يتحدثون كلام مأكول خيره.
وبعدين مثل ما تفضلت أن الشركات التي صنعت لقاحات الكورونا هي نفسها تصنع جميع الأدوية المستخدمة لجميع البشر وهذا هو الكلام العقلاني الذي تفضلت به.
وبعدين هل يعتقد البعض أن هناك شركات خاصة تصنع لقاح الكورونا وبعد أن تنتهى من صنع اللقاح تغلق أبوابها وتفنش العاملين بها من الأطباء والعلماء المختصين والعاملين بالشركات.
وبعدين الذي لا يريد أن يأخذ اللقاح هو حر ولم يجبرك عليه أحد وخليك مع نظرية المؤامرة التي ترسخ في خيال البعض.
المقال: العمل الصامت في مكافحة كوفيد 19
: Hasan Ali
هناك حكمة تقول (اعمل بصمت ودع عملك يتكلم) في ألمانيا التي أعيش فيها منذ 28 سنة لم نشاهد تصريحات لوزير الصحة الاتحادي أو وزراء الصحة في المقاطعات وإن كان هناك تصريحات فهي قليلة والإعلام يتعامل مع الكورونا بحرفنة فهو من جهة يرصد عمل الحكومة ومن جهة أخرى يقوم بتوعية الشعب بطريقة مبسطة للوقاية.
كاتب المقال: شكراً أخي Hasan Ali أنا مع الحكمة التي تقول (اعمل بصمت ودع عملك يتكلم) أي الذي يبرز عملك ولا ترد على الغير.
ونحن في الكويت والحمد لله عندنا حكومة تعمل بصمت بسمو رئيس مجلس وزرائها ووزرائها وهذا الذي أوصلنا إلى مكافحة فيروس الكورونا بدون ضجة والتي يبثها الإعلام بالكلام الذي لا معنى له.
وأما المسؤولين عندنا في الكويت الله يحفظهم يعملون بصمت ولا يردون على أحد وأعمالهم تشهد لهم بذلك.
قبل الختام :
إننا نرجو المعذرة من الذين يكتبون لنا تعليقاتهم من القراء الكرام والتي لا تتماشى مع المقال الذي يعلقون عليه.
ولذلك نحاول ألا ننشره لأننا في المقال الخاص تحت عنوان (تفاعل القراء مع مقالاتنا) نكتب اسم المقال ونشير إلى المعلق سواء كان بالاسم أو أحياناً مجرد التعليق بدون الاسم أو حتى الرمز بالاسم.
لذلك نكتب (القارئ) وكما أن البعض من القراء الكرام لا يحبذون أن نذكر أسماءهم لأنها تصلنا بالواتساب ونرى أنها تعليقات تتماشى مع المقال المنشور نشير إلى (القارئ).
ومع ذلك كله جميع القراء والمتابعين والمتصلين وحتى الذين نلتقي معهم الذين يسعدون بالمقالات لكم جميعاً كل محبتنا وتقديرنا ويكفي عندنا أن تجد مقالاتنا الترحيب من عندكم.
وسلامتكمبدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى