أخبار عاجلة

أمريكا إعانات البطالة لأعلى مستوى في أشهر والموازنة تسجل عجزًا..

[ad_1]


كونا – أظهرت بيانات رسمية أمريكية اليوم الخميس ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر في وقت سجلت فيه الموازنة عجزا قياسيا جديدا تجاوز 572 مليار دولار خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أن 965 ألف شخص تقدموا بطلبات للحصول على إعانة البطالة أي بارتفاع قدره 23 في المئة عن الأسبوع الماضي مسجلا بذلك أعلى نسبة لطلبات إعانة البطالة منذ أواخر أغسطس الماضي بسبب استمرار التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

في السياق ذاته أفادت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية بارتفاع عجز موازنة الحكومة الفيدرالية في الربع الأول من السنة المالية الحالية (بدأت في الأول من أكتوبر الماضي) ب 7ر60 في المئة ذات الفترة من السنة الماضية ليسجل العجز بذلك رقما قياسيا بلغ 9ر572 مليار دولار أمريكي.

وأوضحت الوزارة أن العجز بلغ 6ر143 مليار دولار في ديسمبر الماضي وهو رقم قياسي أيضا لذلك الشهر مقارنة ب 3ر13 مليار دولار عن ديسمبر من العام الأسبق.

وتسببت جائحة كورونا في تداعيات اقتصادية تمثلت في ارتفاع نسب البطالة والعجز لدى الحكومة الفيدرالية كما أغلقت العديد من الشركات كليا أو جزئيا أو اضطرت للتوقف عن العمل مؤقتا بسبب تأثيرات الفيروس الاقتصادية.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى