أخبار عاجلة

السيسي تسوية القضية الفلسطينية سيغير واقع المنطقة إلى الأفضل



كونا – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين أن تسوية القضية الفلسطينية سيغير من واقع المنطقة بأسرها إلى الأفضل من خلال فتح مسارات وآفاق جديدة للتعاون الإقليمي بين الحكومات والشعوب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع وزراء خارجية الرباعية الدولية “مجموعة ميونيخ” المعنية بدعم مسار عملية السلام في الشرق الأوسط والتي تضم وزراء خارجية الاردن أيمن الصفدي وفرنسا جان إيف لودريان وألمانيا هايكو ماس بالإضافة إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأضاف المتحدث أن الرئيس السيسي اطلع خلال اللقاء على مستجدات جهود مجموعة ميونخ الوزارية لإعادة تنشيط المسار التفاوضي للقضية الفلسطينية في ضوء انعقاد اجتماعها الحالي بالقاهرة مشيدا بالتنسيق الرباعي والذي يهدف لكسر الجمود الحالي في مفاوضات عملية السلام.

وأكد الرئيس السيسي استمرار مصر في جهودها الدؤوبة تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها إحدى ثوابت السياسة المصرية وجوهر قضايا الشرق الأوسط وذلك سعيا لاستعادة الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

وأشار المتحدث إلى إن وزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا أعربوا عن التقدير لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية مشيدين بدور مصر التاريخي في هذا الصدد وما تتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

كما أشاد الوزراء بالجهود المصرية لتثبيت الهدوء في قطاع غزة وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع إلى جانب جهودها لإتمام عملية المصالحة وتحقيق التوافق السياسي بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية.

وأكدوا أهمية الحفاظ على دورية انعقاد اجتماعات “مجموعة ميونيخ” بهدف العمل على تحريك جهود السلام في المنطقة وحلحلة الجمود الحالي الذي تشهده القضية الفلسطينية من خلال حث الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التفاوض وصولا إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى