أخبار عاجلة

فرنسا تسجل إصابة جديدة بكورونا



(كونا) – أعلنت فرنسا اليوم الاحد عن تسجيل 12799 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.
وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان ان الحصيلة الاجمالية للاصابات ارتفعت بذلك الى 2473354 حالة.
كما سجلت السلطات الصحية 131 وفاة جديدة ليرتفع اجمالي الوفيات في فرنسا الى 60549 حالة.
واعلن القصر الرئاسي الفرنسي (اليزيه) الخميس اصابة الرئيس ايمانويل ماكرون بفيروس (كورونا المستجد) وعزل نفسه لمدة سبعة ايام.
وكان رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس اعلن ان الحكومة رصدت 5ر1 مليار يورو (82ر1 مليار دولار) ضمن ميزانية الأمن الاجتماعي للعام 2021 لضمان مجانية لقاحات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
ورفعت فرنسا الثلاثاء الحجر الصحي الثاني المفروض منذ نوفمبر الا انها فرضت حظرا على التجول ليلا يمتد من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

بريطانيا تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا

وكالات – في الوقت الذي أعلنت فيه بريطانيا عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد فيها، و”خروجها عن السيطرة”، سجلت البلاد، الأحد، قرابة 36 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة يومية للإصابات.

وأظهرت بيانات رسمية أن عدد إصابات “كوفيد-19” في بريطانيا زادت 35928 حالة، الأحد، وهو أعلى معدل ارتفاع يومي منذ بدء تفشي الوباء في المملكة.

كما سجلت 326 وفاة، وهي أقل من حصيلة السبت، التي بلغت 534 وفاة، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وشددت الحكومة البريطانية من القيود المفروضة في العاصمة لندن وجنوب شرقي البلاد، سعيا منها للحد من انتشار سلالة جديدة من الفيروس مختلفة وسريعة الانتشار.

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد قال، الأحد، إنه “سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة لكورونا قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير”.

وأضاف الوزير البريطاني: “نريد أن نضع حدا لتفشي السلالة الجديدة من الفيروس من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي”.

وتابع قائلا: “خطتنا أن ننتهي من تلقيح مليون شخص خلال أيام”، لافتا إلى قرار إعادة فرض الحجر الصحي في لندن وجنوب شرق إنجلترا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى