أخبار عاجلة

بريطانيا تسجل وفاة والحكومة تشدد اجراءات الإغلاق في لندن


(كونا) – أعلنت بريطانيا اليوم السبت ارتفاع عدد الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى 67075 حالة بعد تسجيل 534 وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية.

واكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي انها أحصت 27052 إصابة جديدة بالعدوى الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى أكثر من مليوني حالة.

وعلى صعيد متصل أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت تشديد اجراءات الاغلاق الجزئي في العاصمة لندن ومعظم مناطق الجنوب الشرقي لانجلترا.

واوضح جونسون في مؤتمر صحفي انه تم استحداث درجة رابعة لسلم انتشار العدوى سيتم تطبيقه على مدينة لندن وضواحيها مضيفا انه لا يسمح لافراد الاسر المختلفة في هذه المناطق بالاختلاط تحت اي ظرف الا للضرورة وسيطلب منهم البقاء في بيوتهم وعدم الخروج الا للحاجة.

وبين انه يتعين على سكان المناطق في الدرجة الرابعة (العالية جدا) عدم السفر الى المناطق الاخرى الاقل درجة باستثناء العمل او الدراسة مشيرا الى انه تقرر ايضا التراجع عن تخفيف اجراءات التباعد الاجتماعي خلال فترة الاحتفالات بأعياد الميلاد واغلاق المحلات غير الاساسية لمدة اسبوعين قابلة للمراجعة.

وأكد جونسون ان النوع الجديد المتحور من فيروس (كورونا) والذي اكتشفه الخبراء مؤخرا بات يتسبب في انتشار العدوى بسرعة كبيرة وخاصة في لندن لكنه لا يسبب اعراضا اخطر.

وذكر انه امام هذا الوضع كان لزاما على حكومته اتخاذ خطوات عاجلة للتعامل مع الوضع ومنع استفحاله بشكل اكبر لا سيما مع اقتراب فترة الاجازة الشتوية.

إيطاليا: وفيات «كورونا» تتجاوز 68 ألفا واغلاق عام خلال أعياد الميلاد

تجاوزت حصيلة الوفيات المتصلة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في ايطاليا اليوم السبت مستوى 68 ألف حالة فيما أعلنت الحكومة تطبيق الاغلاق العام خلال أعياد الميلاد والعطلات حتى شهر يناير المقبل.

وقالت وزارة الصحة الايطالية في بيانها الاحصائي اليومي ان عدد حالة الوفاة المتصلة ب(كورونا) في آخر 24 ساعة بلغت 553 وفاة ما يزيد الحصيلة الاجمالية الأعلى أوروبيا الى 68447 حالة منذ تفشي الوباء في البلاد.

كما أشارت الوزارة الى تشخيص 16308 اصابات جديدة تعادل 2ر9 في المئة من الفحوصات ما يرفع مجمل الاصابات الى 1938083 حالة مع تناقص الحالات “النشطة حاليا” بأقل 7632 حالة الى 620166 اصابة وانخفاض عدد الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات الى 25364 مريضا و2784 حالة حرجة بالعناية المركزة.

وخشية تفاقم الوباء أصدرت الحكومة الايطالية مرسوما جديدا يفرض الأغلاق العام في أيام أعياد الميلاد والسنة الجديدة والعطلات الأسبوعية واعتبار كامل البلاد منطقة “حمراء” يمنع فيها التنقل غير المسبب واغلاق جميع الأنشطة باستثناء التي تلبي الحاجات الأولية بينما يطبق نظام الاغلاق المخفف “البرتقالي” باقي الأيام حتى 6 يناير 2021.

فرنسا تسجل 17565 إصابة جديدة بكورونا

سجلت فرنسا اليوم السبت 17565 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان ان الحصيلة الاجمالية للإصابات ارتفعت بذلك إلى 2460555 حالة.

كما سجلت السلطات الصحية 189 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس ليرتفع اجمالي الوفيات في فرنسا الى 60418 حالة.

وأعلن القصر الرئاسي الفرنسي (اليزيه) أمس الأول الخميس اصابة الرئيس ايمانويل ماكرون بفيروس (كورونا) وعزل نفسه لمدة سبعة ايام.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أعلن في وقت سابق أن حكومة بلاده رصدت 5ر1 مليار يورو (82ر1 مليار دولار) ضمن ميزانية الأمن الاجتماعي لعام 2021 لضمان مجانية لقاحات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

ورفعت فرنسا الثلاثاء الماضي الحجر الصحي الثاني المفروض منذ نوفمبر الماضي الا انها فرضت حظر تجول ليلي يمتد من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا (بالتوقيت المحلي).

وشهدت فرنسا خلال شهر نوفمبر الماضي تدابير اغلاق مشددة لا تستثني سوى الخدمات الاساسية والطبية والمدارس ضمن اجراءات صارمة تتخذها الحكومة الفرنسية لكبح تفشي فيروس (كورونا) في البلد الاوروبي الذي يصارع موجة قاسية من هذه الجائحة.






Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى