أخبار عاجلة

تفاعل القـراء الكرام



نلتقي معكم أعزاءنا القراء الكرام في مقال خاص مع تعليقاتكم على المقالات التي نكتبها وتنشر في “الوطن الالكتروني”.
ونسجل شكرنا وتقديرنا للقراء والمتابعين لمقالاتنا.
إن تعليقاتكم على المقال الذي ترون التعليق عليه يجد الترحيب والاستعجال لنشره مع تفاعل القراء كلما وصلتنا تعليقاتكم.. وهذا الذي يسعدنا كثيراً بالتواصل معكم.
المقال: ضيعونا مع وباء الكورونا
يوسف أحمد المفتاح:
فعلاً والله ضيعونا مع الكورونا مع تصريحات منظمة الصحة العالمية كل يوم تصريح جديد الله يستر بس والله يحفظ الجميع من هذا المرض.
كاتب المقال: أخي يوسف أحمد المفتاح فعلاً ما تفضلت بتأكيد بما جاء بالمقال بأنه فعلاً ضعنا مع منظمة الصحة العالمية التي لا تعرف حتى ترسي على البر وتتوقف عن التصريحات والمؤتمرات الصحفية بالتخويف والرعب كأن هذا الوباء أول وباء ينتشر في دول العالم منذ خلق البشرية مع أنه هناك أمراض وأوبئة أشد وأقسى من هذا الوباء انتشر في دول العالم ومرت الشعوب بالشفاء ولم نسمع عن تحركات منظمة الصحة العالمية إلا مع هذا الوباء كأنها تقول وجدت ما يشغلني بالتصريحات ولفت نظر العالم إليها بأنها تعمل من أجل صحة البشرية من الدول الذين يصدقون أقوالها وتصريحاتها والله يحفظ الجميع من هذا الوباء.
المقال: هل تريدون أن تعرفوا لماذا لم تفز المرأة المرشحة في الانتخاب البرلماني؟
محمد أحمد المجرن الرومي:
صح كلامك بأن الجمعيات النسائية يجب أن تكون لها دور في مساندة المرشحات وعمل دعاية لهن.
كاتب المقال: فعلاً مثل ما تفضلت أخي محمد أحمد المجرن الرومي بأنه يجب أن يكون للجمعيات النسائية دور كبير في مساندة أختها المرأة المرشحة لمجلس الأمة وعمل الدعاية اللازمة لها لأن فوز أية امرأة في مجلس الأمة يعتبر فوزًا للمرأة الكويتية داخلياً وخارجياً في الأخبار العربية والعالمية وبوسائل الإعلام المختلفة بأن يذاع صيتها ويعرف بأن نصف المجتمع المرأة تمثل النصف الآخر من المجتمع ويجب أن تكون مساندة المرأة للمرأة في جميع نشاطاتها ليس مجلس الأمة فقط وإنما في جميع الفعاليات المحلية والخارجية وإلا ستظل المرأة الكويتية حبيسة بيتها ومجتمعها.
المقال: هل تريدون أن تعرفوا لماذا لم تفز المرأة المرشحة في الانتخاب البرلماني؟
ماجدة سليمان:
للأسف المرأة عدوة المرأة فلو تكاتفن لرأينا نصف المجلس من النساء.
كاتب المقال: فعلاً مثل ما تفضلت الفاضلة ماجدة سليمان المرأة عدوة المرأة لذلك لا تقف معها في المواقف التي تحتاج لها بأن تساندها ولن يمكن أن تفوز المرأة في أي مجلس تترشح له ليس فقط في مجلس الأمة ولكن في مختلف المجالس التي ترغب بالترشيح فيها بكفاءتها وخبرتها لأن فوزها يعود بالفائدة على أخواتها من النساء بأن تكون الناطقة بأسمائهن خاصة في مجالس الرجال التي لا توجد فيه ولو امرأة واحدة لذلك نقول للمرأة خلوا عنكن أنانية حب الذات لأنفسكن وقفوا مع أخواتكن من النساء في الوقت الذي تحتاج إلى مساندتكن.
المقال: صيانة ونظافة حدائق الكويت
خالد الفوزان:
جزاك الله خيرًا بو عبد الله وبارك الله فيك الشوارع الداخلية في المناطق جداً تعبانة والقار متآكل والحصى أتلف المشاة والسيارات منذ مدة طويلة ولم تحرك الأشغال ساكنًا كونها مشغولة في الطرق الخارجية.
أقترح ما يلي:
كل منطقة تعمل القار من أموال الجمعيات وتبرعات أهل المنطقة مع وضع رسم حد أدنى على كل بيت أسوة برسوم البلدية لا بد من مشاركة الأهالي.
كاتب المقال: أنا أوافقك أخي خالد الفوزان في الذي تفضلت به واقترحته لتكون طرق المناطق خالية من الحفر والمطبات وذلك بتعاون أهالي المنطقة بالتبرعات وكذلك الجمعيات التعاونية في كل منطقة آملين أن تصل أصواتنا ونداءاتنا إلى المسؤولين بالتعاون مع أهالي المنطقة والجمعيات التعاونية ومختار المنطقة.
المقال صيانة ونظافة الحدائق
نعيمه:
يا ريت يكون في مسحات من المسؤولين وقت وجود المرتادين على الحدائق ودفع غرامة لمن يلقون بالمهملات داخل المكان وإلزامهم بالنظافة في وقتها وترك الحديقة بعدها وكتابة اسم العائلة وعدم السماح لها بالدخول لمدة شهر أو شهرين.
فعندما يستمع الباقي لما حدث من أكثر من مرتاد لم يلتزم بالحفاظ والنظافة على المكان تدريجياً الكل سيلتزم بالقوانين والنظافة وهذا رأيي لأننا أحياناً لا نبالي إلا بعد الحزم والصدم.
كاتب المقال: أوافقك تماماً الفاضلة نعيمه على كل ما تفضلت به بشأن المحافظة على نظافة الحدائق ولازم يكون هناك رادع يحد من المخالفين المرتادين للحدائق العامة بدفع غرامات مالية والحرمان من الحضور إلى الحديقة بتسجيل أسمائهم حتى يكونوا عبرة للآخرين بأن تكون الحدائق نظيفة للمرتادين الذين يلتزمون بترك الحديقة نظيفة من المخلفات التي تركوها قبل مغادرتهم الحديقة.
المقال: حسافة على معرض الكويت الدولي للكتاب
قارئ:
فعلاً حسافة يا بو عبد الله على معرض الكويت الدولي للكتاب.
كاتب المقال: فعلاً مثل ما تفضلت أخي القارئ حسافة
وألف حسافة على إلغاء إقامة معرض الكويت الدولي للكتاب الخامس والأربعين لهذا العام وإقامته افتراضياً بعيداً عن حضور الجماهير المثقفة التي تتابع صدور الكتب واقتنائها والذي لم يؤدي إقامة المعرض الافتراضي الغرض والهدف منه ولو أننا كتبنا مقال نبشر بإقامة معرض الكويت الدولي للكتاب افتراضياً ولكننا فرحنا بإقامة معارض الكتب حتى مع وباء فيروس الكورونا في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وكذلك إقامة معرض الكتاب في العراق الشقيق باحترازات صحية لاقى المعرضان النجاح بالمشاركة من مختلف دور النشر والزائرين.
ونحن في الكويت عذرنا وباء فيروس الكورونا لعدم المخالطة وأنتم شفتم بأعينكم التقارب الاجتماعي والمخالطة في الانتخابات البرلمانية بالمئات والآلاف.
قبل الختام:
إن بعض القراء الكرام ينتقدون بعض مقالاتنا انتقاداً نرحب به ولو أنه لا يتماشى الانتقاد مع المقال المكتوب والمنشور في “الوطن الالكتروني”.
ولكن بالنسبة لنا مجرد انتقاد الموضوع الذي نكتبه والتعليق عليه بالنقد مهما كان هذا النقد نعتبره دليلاً على الاهتمام بمتابعة المقال وقراءته مع إيماننا المطلق بمقولة رضاء الناس غاية لا تدرك ولذلك نحن نحاول أن نرضي قراءنا خاصة الأفكار التي تصلنا لنكتب عنها فقد تعجب البعض ولا تعجب البعض الآخر وكذلك إيماننا المطلق بمقولة الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
وهدفنا بالكتابة احترام رأي الآخرين الذي نسعد ونتشرف بقراءة ومتابعة مقالاتنا فشكراً لكم جميعاً القارئ والمتابع.
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى