أخبار عاجلة

فيروس كورونا آخر التطورات حول العالم



كشفت بيانات وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس أن الهند سجلت 45576 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات 8.96 مليون حالة، وتحتل الدولة الواقعة في جنوب آسيا المركز الثاني عالميا من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة لكن الإصابات تباطأت عن ذروة سبتمبر رغم الاحتفال بعدد من الأعياد الكبرى التي تقول السلطات إنها قد تسبب زيادة الإصابات.
وقالت الوزارة إنها سجلت 585 وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إجمالي الوفيات إلى 131578.

إصابات كورونا في ألمانيا تتجاوز 855 ألفاً
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع 22609 ليصل الإجمالي إلى 855916.
وكشفت البيانات تسجيل 251 وفاة جديدة مما يرفع العدد الإجمالي إلى 13370.
وكانت قد أظهرت مسودة وثيقة أن الحكومة الاتحادية في ألمانيا أرجأت، نزولا على رغبة قادة الولايات الألمانية وعددها 16 ولاية، العمل بخطط لفرض قيود أكثر صرامة لمكافحة كوفيد-19 في المدارس من بينها أعداد أقل من التلاميذ في الفصول ووضع الكمامات إلزاميا.

الصحة الصينية تسجل 12 إصابة وافدة من الخارج
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الخميس، عدم تسجيل أي وفيات أو إصابات محلية مرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 12 إصابة جديدة وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 86 ألفا و381 حالة وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4 ألاف و634 شخصا.
وذكرت اللجنة – في تقريرها اليومي – أن الإصابات الوافدة من الخارج جاءت بواقع 3 حالات في سيتشوان و2 في كل من: فوجيان وقوانغشي وحالة واحدة في كل من منغوليا الداخلية وشنجهاي وتشجيانغ وقوانغدونغ وتشونغتشينغ، ليصل إجمالي الحالات الوافدة من الخارج إلى 3 ألاف و735 حالة غادر منها 3 ألاف و430 حالة المستشفيات بعد شفائهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى