أخبار عاجلة

قاموس كولينز يختار الإغلاق كلمة | جريدة الأنباء


اختار قاموس «كولينز» الانجليزي كلمة lockdown (إغلاق) لتكون كلمة العام 2020. وسجل القاموس زيادة في استخدام الكلمة بنسبة 6000% عن عام 2019 عندما سجلت الكلمة 4000 استخدام قبل ان يرتفع الاستخدام الى اكثر من ربع مليون في 2020.

وذكرت صحيفة «الغارديان» ان قاموس كولينز الرئيس يتضمن 4.5 مليارات كلمة ويستشهد بمواد مكتوبة من مواقع الانترنت والكتب والصحف ومواد صوتية من الراديو والتلفزيون والأحاديث.

وقالت هيلين نيوستيد المستشارة اللغوية للقاموس «اللغة هي انعكاس للعالم المحيط بنا وكان عام 2020 محكوما بالوباء العالمي، وكان اختيارنا لـ «اغلاق» كلمة العام يجسد التجربة المشتركة لمليارات من الناس الذين تعين عليهم فرض قيود على حياتهم اليومية لاحتواء الفيروس، لقد أثر الاغلاق على طريقة عملنا ودراستنا وتسوقنا واختلاطنا».

واحتلت الكلمات المتصلة بوباء كورونا صدارة الكلمات الأكثر استخداما الى جانب كلمات أخرى لا علاقة لها به مثل «ميغسيت» للدلالة على انسحاب الأمير هاري وزوجته ميغان من مسؤولياتهما الملكية، و«تيك توكر» كصفة للشخص الذي يكثر من استخدام تطبيق «تيك توك».

في المقابل، سجلت كلمات وعبارات مرتبطة بالوباء ارتفاعا في الاستخدام او استخداما جديدا مثل فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي والعزل الذاتي والاجازة المؤقتة من العمل (furlough)، والعامل الأساسي (key worker).





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى