أخبار عاجلة

سعود المطيري الكويت تحتاج إلى حلول | جريدة الأنباء


  • قوى الفساد والصراعات السياسية عرقلت مسيرة الكويت نحو التطور رغم وجود الإمكانات كافة
  • لمصلحة من يتم زرع اليأس والإحباط في نفوس الشباب عبر ضرب الوحدة الوطنية وإقصاء الكفاءات؟
  • القضية الإسكانية وتطوير الرعاية الصحية والتعليم و«ذوي الإعاقة» وإسقاط القروض من أولوياتي

أطلق مرشح الدائرة الثانية سعود سعد المطيري حملته الانتخابية «لنعمل لوطن» مؤكدا أهمية تضافر جهود الجميع ووضع المصلحة العامة بعين الاعتبار لبناء وطن، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب التعاون والعمل بإخلاص.. فالكويت هي الباقية والأهم.

وأضاف المطيري أن الكويت كانت درة الخليج ولكن تكالبت عليها قوى الفساد والصراعات السياسية لتعرقل مسيرتها نحو التطوير، مؤكدا أن الإمكانات المادية والكفاءات البشرية موجودة لدينا ولكن ينقصنا القرار والرؤية لبناء وطن.

وشدد على ضرورة الالتفات الى تقديم حلول تخدم الوطن والشعب بدلا من الصراخ الذي أدى الى تسيد حالة من الإحباط للأجواء، فالمشاكل والعراقيل لن يتم حلها وسندور في حلقة مفرغة طالما أننا لم نقدم حلولا واقعية تساهم في معالجة الأزمات التي يمر بها البلد.

وتساءل: لمصلحة من يتم زرع اليأس والإحباط في نفوس الشباب عبر نشر ثقافة الفساد وضرب الوحدة الوطنية وإقصاء الكفاءات الوطنية الأمر الذي سيتسبب في تصدر قوى الفساد للمشهد وتهجير الكفاءات الكويتية التي يحتاجها الوطن في عملية بنائه لمواجهة التحديات الإقليمية والمحلية.

وأكد على ضرورة التركيز على المواطن وتوفير الحياة الكريمة التي يستحقها دون الخوض في صراعات جانبية ليس لها أي اثر إيجابي على حياة الشعب.

وحول أهم القضايا التي يتبناها أوضح المطيري أنه ركز على عدة محاور يعيش المواطن يوميا في ظلالها ومعاناتها، منها القضية الإسكانية وتطوير الرعاية الصحية والتعليم وهموم ذوي الإعاقة وإسقاط القروض وتشجيع الشباب على القطاع الصناعي والمشروعات الصغيرة لما فيها تنمية اقتصاد هذا الوطن.

وأوضح المطيري أن أزمة كورونا كشفت الخلل في هذه القضايا رغم الميزانيات الضخمة التي تحت يد كل وزارة مما جعل الجميع يتساءل أين ذهبت كل مبالغ الميزانيات السنوية بالإضافة إلى الدعم الإضافي الذي تم صرفه لهذه الأزمة وهي مبالغ بالمليارات، فالأزمة شخصت مواضع الخلل في هذه الوزارات المؤثرة على حياة المواطنين ومعيشتهم ونحتاج الآن أن نضعها تحت المجهر لإصلاحها قبل أن تتحول الى كرة ثلج كبيرة لا نستطيع بعدها أن نوقفها وسيتضرر منها جيل المستقبل.

وذكر المطيري أن الكويت تعرضت للغزو العراقي وسطر شعبها أروع قصص البطولات والتضحيات وأن تاريخ الكويت حافل بمسيرة مضيئة لأبنائه في الدفاع عنه وفي العمل دائما على بنائه، وان ما تحتاجه الكويت الآن لتقود الريادة الخليجية والعربية هو أن نعمل بإخلاص وأن نعمل لوطن.

ودعا الناخبين إلى الدخول الى موقعه الالكتروني لمشاركته في برنامجه الانتخابي وتقديم الحلول لكافة القضايا التي تمسه لتكون ميثاقا بينه وبين ناخبيه مؤكدا أن حمل هذه القضايا هو أمانة يجب ان تصل الى تشريعات وقوانين تخدم المواطن لحياة كريمة يستحقها الشعب الكويتي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى