أخبار عاجلة

المواطن قاتل البدون في السالمية | جريدة الأنباء


أمير زكي – محمد الجلاهمة

استطاع رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية- مكتب بحث وتحري السالمية من إغلاق قضية مقتل شخص غير محددي الجنسية في غضون اقل من 5 ساعات وذلك بضبط الجاني وهو مواطن من مواليد 1997، حيث اعترف المتهم بارتكاب الجريمة زاعما انه لم يكن يقصد او يخطط لقتل المجني عليه وأنه فقط طلب منه استرجاع قيمة المخدرات والحشيش الذي اشتراه منه، بعدما اكتشف ان الحشيش ما هو إلا تمر مخلوط بمواد اخرى ولا يمت للمخدرات أو الحشيش بأي صلة.

هذا، وضبط رجال المباحث ايضا سلاح الجريمة وهو سكين حاد وتم تسجيل القضية باعتبارها «قتل عمد».

وحول التفاصيل الكاملة للقضية وجهود قطاع الامن الجنائي واعترافات المتهم، قال مصدر امني ان عمليات وزارة الداخلية وصل اليها اخطار من مستشفى مبارك بوصول شخص 35 عاما من غير محددي الجنسية مطعونا بجرح عميق في الصدر وطعنة اخرى في اليد وأن محاولات الاطباء فشلت في انقاذ المجني عليه ليلقى حتفه.

وأضاف المصدر: على الفور انتقل رجال الامن ومباحث السالمية الى موقع البلاغ، حيث تم الاطلاع على التقرير الطبي بشأن القتيل وتبين ان المجني عليه وصل بواسطة شقيقه الى المستشفى ليتم الاستماع الى افادات شقيق المجني عليه، حيث قال انه تلقى اتصالا من شقيقه يفيد بأن هناك شخصا يعتدي عليه وحدد له مكان تواجده الى جوار احد مطاعم الوجبات السريعة، مشيرا الى انه سارع الى حيث يتواجد شقيقه فوجده غارقاً في دمائه ولا يقوى على الحركة فسارع بنقله للعلاج دون ان يعرف هوية من قام بقتله.

وأردف المصدر بالقول: تم عمل تحريات سريعة ومن خلال هاتف المجني عليه جرى تحديد هوية المتواصلين معه هاتفيا قبيل مقتله ومن ثم تحديد هوية القاتل ومحل سكنه ليتم استصدار اذن نيابي وتوقيف الجاني.

وبالتحقيق مع المتهم قال في البداية انه لم يكن على علم بأن المجني عليه توفي أو قتل، ولكنه ذكر انه تواصل مع القتيل لشراء حشيش حيث حضر وسلمه المبلغ المالي نظير الحشيش ولكنه اكتشف ان الحشيش المشترى منه مجرد تمر مصنع بطريقة يبدو بها وكأنه حشيش، فطلب استرجاع الحشيش وحينما رفض طعنه وهرب الى جهة غير معلومة.

ونوه المصدر الى ان المخدرات التي يفترض ان المجني عليه باعها للقاتل تم التحفظ عليها وإحالتها الى الادلة الجنائية، مؤكدا ان هناك مزيدا من التحريات سوف تجرى حول القضية.

ودعا المصدر الامني جميع المواطنين والمقيمين إلى تجنب تعاطي او شراء المخدرات بأنواعها، منوها الى ان القضية جارٍ احالتها الى النيابة العامة وإحالة المتهم وأداة الجريمة وكذلك المخدرات على ان تفتح النيابة العامة تحقيقا آخر مع القاتل مع امكانية ان يتم تمثيل كيفية ارتكاب الجريمة.

يشار الى ان معظم المواد المخدرة التي يتم تداولها تخلط بمواد اخرى لزيادة الربحية من قبل تجار التجزئة سواء كانت تلك المخدرات «هيروينا» او «حشيشا».. إلخ.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى