أخبار عاجلة

النمسا تغلق عدة مساجد وتعترف بارتكاب أخطاء لا تطاق



أعلنت وكالة الأنباء النمساوية، أمس الجمعة، أن وزيري الداخلية والاندماج في البلاد أمرا بإغلاق “مساجد متطرفة” بعد هجوم فيينا الدامي الذي راح ضحيته 4 أشخاص.
واعترفت النمسا بارتكاب “أخطاء لا تطاق” في التعامل مع المعلومات الاستخباراتية عن الجهادي الذي قتل أربعة أشخاص في فيينا يوم الاثنين، قائلة إن ذلك كان يمكن أن يعتبره تهديدا أكبر ويراقبه عن كثب.
وقال وزير الداخلية كارل نهامر في مؤتمر صحفي إن رئيس وكالة المخابرات المحلية الرئيسية لمدينة فيينا، استقال مؤقتًا أثناء إجراء تحقيق.
وقال نهامر: “من الواضح، ومن وجهة نظرنا، تم ارتكاب أخطاء لا تطاق”.
وكانت النمسا قد اعترفت بالفعل بمعلومات استخباراتية متخبطة من سلوفاكيا بأن المسلح البالغ من العمر 20 عامًا ، والذي قُتل برصاص الشرطة أثناء هيجانه في وسط العاصمة ، حاول شراء ذخيرة هناك.
والثلاثاء الماضي، أعلن تنظيم داعش الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع، الاثنين، في العاصمة النمساوية فيينا، وذلك من خلال بيان بثه عبر قنواته على تطبيق تلغرام.
وجاء في البيان أن “مقاتلا من داعش” نفذ هجوم فيينا الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص. وفي نص منفصل أرفق بصورة للمهاجم المسلح، تحدثت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم الإرهابي عن “هجوم بالأسلحة النارية نفذه (الاثنين) مقاتل من داعش بمدينة فيينا”.
ونشر كذلك شريط فيديو قصير يظهر المهاجم المسلح يصور نفسه وحيدا أمام الكاميرا وهو يبايع “زعيم التنظيم أبا إبراهيم الهاشمي القريشي”.
وقد قتلت الشرطة النمساوية المهاجم. وسبق للسلطات النمساوية أن قالت إن المهاجم هو مناصر لتنظيم داعش.
وفي السياق، بدأت قوات الأمن الألمانية أمس الجمعة، حملة مداهمات وتفتيش على خلفية الهجوم على العاصمة النمساوية فيينا.

وأعلن مكتب الشرطة الجنائية الاتحادي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تفتيش منازل، ومبان تجارية لأربعة أشخاص في ولايات ساكسونيا السفلى، وهيسن، وشليزفيع هولشتاين.
وحسب البيانات، فإن الأربعة ليسوا من المشتبه في تورطهم في الهجوم، لكن قد تكون لهم صلات بالجاني.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى