أخبار عاجلة

الدوري الكويتي لكرة السلة موسم ينطلق غداً



كونا – تنطلق منافسات بطولة الدوري الكویتي العام لكرة السلة للموسم الریاضي الحالي 2020- 2021 غدا الأحد بمشاركة 13 فریقا وستقام جمیع المباریات في صالة الاتحاد بمجمع الشیخ سعد العبدالله الریاضي للصالات المغطاة.

وقال نائب رئیس الاتحاد الكویتي لكرة السلة خلیل إبراھیم لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت إن الفرق المشاركة في البطولة قسمت إلى مجموعتین وفقا لنتائجھا في الدوري بالموسم الماضي على أن تلعب فیما بینھا من قسمین (ذھابا وایابا) إذ تتأھل الفرق صاحبة المراكز الأربع الأولى في كل مجموعة للدور المقبل (المراحل الإقصائیة).

وأضاف إبراھیم أن المجموعة الأولى تضم سبعة أندیة ھي الكویت (حامل اللقب) والعربي والجھراء والنصر والساحل والشباب والتضامن في حین تضم المجموعة الثانیة ستة أندیة ھي القادسیة وكاظمة والیرموك وبرقان والقرین والصلیبیخات.

وأكد أن الاتحاد یسخر كل إمكاناتھ للاندیة لضمان إنجاح ھذه البطولة الأھم في الموسم إذ كثف استعداداتھ الفنیة والتنظیمبة لانطلاق المباریات التي ستبدأ بإجراء مباراتین تجمع الأولى العربي مع النصر في حین یلتقي بالثانیة الساحل مع الجھراء.

ودعا جمیع الأندیة إلى التعاون مع لجان الاتحاد للمضي بموسم ریاضي ناجح لاسیما فیما یتعلق بالالتزام بالإجراءات والاشتراطات الصحیة المعمول بھا قبل وأثناء وبعد المباریات وسط جائحة كورونا متوقعا أن تحفل منافسات البطولة بمستوى جید في ضوء الاستعداد المناسب الذي اعتمدتھ الاندیة لخوض منافسات البطولة.

یذكر أن ستة أندیة حققت لقب البطولة التي انطلقت من الموسم الریاضي 1961-1962 ویعد القادسیة الأكثر تتویجا ب 23 مرة یلیھ الكویت ب 11 مرة ثم كاظمة بتسع مرات فالعربي ثماني مرات في حین نالھا الجھراء خمس مرات والساحل مرة واحدة فیما ألغیت نتائج البطولة بالموسم الریاضي 2000-2001.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى