أخبار عاجلة

ناصر الصالح لـ الأنباء نوال من أفضل | جريدة الأنباء


  • «بنت النور» نقلتني إلى منطقة أخرى وبرستيچ مختلف
  • ليس لدي مانع في المشاركة بالموسم الجديد من «ذا فويس»

ياسر العيلة

الملحن السعودي الكبير ناصر الصالح صاحب بصمات بارزة في عالم الموسيقى والغناء ليس على مستوى الخليج فقط وإنما على مستوى العالم العربي، وتشهد تعاوناته مع كبار النجوم على انه واحد من أهم الملحنين الخليجيين.

«الأنباء» هاتفت الصالح لنتعرف منه عن جديده من الأعمال الفنية في ظل أزمة جائحة كورونا التي يعاني منها العالم منذ أكثر من تسعة أشهر، بالإضافة الى موقفه من مهرجان الجنادرية وبرنامج «ذا فويس» وغيرها من الأمور من خلال السطور التالية:

هل تم تحديد تاريخ لافتتاح معهد ناصر الصالح للموسيقى بعد أن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا؟

٭ إن شاء الله بعد أن ننتهي تماما من وباء كورونا سوف نحدد موعدا لافتتاح المعهد أو المركز، خاصة أنه يضم ستوديو وشركة إنتاج ومعهدا لتدريس الموسيقى، وإن شاء الله يكون إضافة للمنطقة الشرقية بالمملكة والدول المجاورة مثل البحرين، والمعهد هو للهواة وليس أكاديميا.

لماذا لم تفكر في تقدم أغنية تناسب أجواء كورونا والحجر المنزلي التي شهدتها المملكة والعالم أجمع؟

٭ بمناسبة كورونا قدمت عملين، الأول شكرنا من خلاله اصحاب الصفوف الأمامية من وزارة الصحة والقطاع العسكري وكل العاملين بالقطاعات الذين عملوا على راحة ومساعدة الناس خلال هذه الفترة، والعمل من الحاني وكلمات الشاعر خالد العوض وغناء فنانة سعودية جديدة اسمها «چوري قطان»، والثاني كان بصوتي لحث الناس على الامتثال لأوامر مولاي خادم الحرمين الشريفين بالالتزام بالبيوت واتباع الارشادات الصحية وقت الحجز المنزلي، والأغنية من كلمات الشاعر خالد العوض ايضا.

خضت تجربة الإنتاج مع المطربة المغربية إيمان الشميطي، هل هناك نية لإعادة الإنتاج لها أو لغيرها من الأصوات الجديدة؟

٭ بعد النجاح الكبير الذي تحقق مع إيمان سوف استمر في الإنتاج لأن العقد بيني وبينها مازال مستمرا وعندنا تعاون جديد سوف يصدر قريبا بعنوان «أطق الباب» كلمات خالد العوضي وتوزيع «روتانا» وأنا حاليا وقعت مع أصوات جديدة منهم السعودية چوري قطان.

أنت من الملحنين المحظوظين حيث لحنت أوبريت «الجنادرية» ثلاث مرات من قبل، هل ستكون هناك مرة رابعة؟

٭ الحمد لله تلحيني لمهرجان الجنادرية تشريف وليس تكليفا، ومتى ما اختارني القائمون على المهرجان للمرة القادمة فأنا جاهز وعلى اتم استعداد لخدمة وطني، وسأقدم أفضل ما عندي بالتأكيد.

سبق أنك ذكرت أن المطربة نوال الكويتية هي من أفضل من ترجم إحساس ناصر الصالح، هل مازلت عند رأيك أم ان هناك أصواتا أخرى استطاعت ترجمة إحساسك؟

٭ لا شك أن المطربة نوال من أفضل الأصوات التي تترجم إحساس ناصر الصالح، لكن هناك الكثير من الفنانين الذين قدموا إحساسي بشكل جميل، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر محمد عبده وأحلام وإيمان الشميطي وسعد الفهد وماجد المهندس وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله وكثيرون.

ذكرت من قبل أن أغنية «بنت النور» التي قدمتها مع «فنان العرب» محمد عبده غيرتك، ماذا تقصد بغيرتك؟

٭ أقصد أنها نقلتني لمنطقة أخرى في عالم التلحين، وقدمتني للساحة الفنية بشكل أفضل وبرستيچ مختلف.

هل لديك جديد بالنسبة لبرنامج «ذا فويس»؟ وهل ستكون لك مشاركة في الموسم الجديد منه مع فريق المطربة أحلام؟

٭ والله حسب الظروف، وليس لدي مانع من المشاركة للمرة الثانية في برنامج «ذا فويس» لو طلب مني وأنا سعدت بمشاركتي الأولى به.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى