أخبار عاجلة

الزمالك يُكرر فوزه على الرجاء ويضرب موعدًا ناريا مع الأهلي في ..



تأهل الزمالك المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن حصد فوزاً مثيراً على حساب ضيفه الرجاء المغربي بنتيجة (3-1) مساء اليوم الأربعاء في إياب دور الأربعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة.

وأكد الزمالك تفوقه بعد أن فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد وهو ما ضمن للفريق الأبيض الصعود للمباراة النهائية التي تقام يوم 27 نوفمبر الجاري أمام منافسه التقليدي الأهلي المصري باستاد برج العرب بالإسكندرية.

تقدم الرجاء بهدف الكونغولي بن مالانجو في الدقيقة 46 ولكن الزمالك عاقب الفريق المغربي بثلاثية سجلها التونسي فرجاني ساسي في الدقيقة 61 ثم ثنائية مصطفى محمد في الدقيقتين 8 و87.

وجاءت المباراة في مجملها حافلة بالندية بين الفريقين وحملت صراعاً تكتيكياً مميزاً بين البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك وجمال السلامي مدرب الرجاء.. ونجح الزمالك في قلب الطاولة على الرجاء الذي قدم شوطاً رائعاً ولكنه دفع ثمن التراجع البدني والأخطاء الدفاعية.

اتسمت الدقائق الخمس الأولى بمحاولات زملكاوية للتمرير خلف الظهير الأيمن للرجاء وإيجاد مساحات بكرات طولية في الدفاع المغربي الذي ظهر متماسكاً وتمسك الرجاء بالتحضير الهادئ والتمريرات الدقيقة والسريعة بينما كانت المحاولة الأولى من الجناح سفيان رحيمي الذي استغل هفوة أحمد عيد ولكنه سدد فوق العارضة.

أبعد عبد الله جمعة عرضية خطيرة من رحيمي النشيط ، وأنقذ أبوجبل رأسية قريبة من سند الورفلي ثم تصويبة من بن مالانجو اصطدمت بقدم محمود علاء وتحولت إلى خارج الملعب.. وظهر الزمالك هجومياً بعرضية عبد الله جمعة التي فشل مصطفى محمد في ترويضها.

وسقط بن مالانجو في منطقة الجزاء وسط اعتراضات ومطالبات مغربية بالحصول على ضربة جزاء ولكن الحكم رفض هذه المطالبات ، ونال عبد الإله مدكور لاعب الرجاء إنذاراً للخشونة ضد أشرف بن شرقي.

ازداد إيقاع اللقاء بعد هجمة سريعة قادها بن شرقي انتهت بتسديدة فوق العارضة وسط مطالبات بضربة جزاء للزمالك نتيجة لمسة يد ضد سند الورفلي بينما أبدع أبوجبل في إنقاذ تسديدة محسن متولي التي غيرت مسارها وكادت تسكن شباك الأبيض لولا براعة حارسه.

وجه محسن متولي تسديدة خطيرة للرجاء بجوار القائم ، وأرسل الحافيظي عرضية لم يستغلها رحيمي وحاول الزمالك العودة للإيقاع الهجومي ولكن بلا خطورة.

ووجه محسن متولي تسديدة في يد أبوجبل وأبعد محمود علاء محاولة خطيرة لرحيمي.. وأبعد مصطفى محمد عرضية مغربية.. وأرسل الحافيظي عرضية قريبة ولكن الونش حولها إلى خارج الملعب وخرج الشوط الأول بدون أهداف.

بدأ الرجاء بشكل رائع في الشوط الثاني بعدما سجل بن مالانجو هدف التقدم في الدقيقة 47 من تسديدة قوية اصطدمت في عبد الله جمعة الظهير الأيسر وتحولت داخل شباك أبوجبل.. واندفع الزمالك بعد هدف الرجاء أملاً في التعادل ولكن أحمد عيد ارتكب هفوة بتمريرة خاطئة أبعدها أبوجبل.

الزمالك ضغط بشكل مكثف للتعادل ووجه الونش تسديدة قريبة أنقذها بوعميرة ثم محاولة خطيرة من بن شرقي فوق العارضة.. وأرسل زيزو عرضية لم يستغلها بن شرقي قبل أن يحرز فرجاني ساسي هدف التعادل في الدقيقة 61.

وأشرك الرجاء محمود بنحليب وفابريس نجوما بدلاً من عمر العرجون ومحسن متولي في الدقيقة 65 ، ووجه مصطفى محمد تسديدة في يد الحارس وأبعد محمود علاء محاولة خطيرة من رحيمي بينما مرت عرضية زيزو بلا متابعة.

ودفع الرجاء بلاعبه محمد المكعازي على حساب زكريا الوردي في الدقيقة 71 ، واشتكى زيزو من كدمة قوية ووجه نجوما تسديدة مباغتة بجوار القائم بينما دفع الرجاء بالظهير عبد الرحيم الشاكير على حساب عبد الإله مدكور.

وأمسك حارس الرجاء بتسديدة قوية من زيزو ، وأبعد الورفلي عرضية سريعة من مصطفى محمد الذي أطلق رصاصة الرحمة بضربة رأس قوية من عرضية خطيرة للنجم زيزو يميناً في الدقيقة 85.

ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثالث عن طريق مصطفى محمد الذي استغل تمريرة طولية في عمق الدفاع وأسكنها الشباك في الدقيقة 87 ، وسجل أشرف بن شرقي هدفاً رابعاً في الدقيقة 90 من تمريرة فرجاني ساسي الذي أودعها بن شرقي في الشباك ببراعة.

ودفع الزمالك بالثنائي كاسونجو وشيكابالا على حساب مصطفى محمد وطارق حامد في اللحظات الأخيرة ونال إسلام جابر إنذاراً وخرج اللقاء بفوز زملكاوي مثير.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى