أخبار عاجلة

أراد دليلا قاطعا فجعل من نفسه فأر | جريدة الأنباء


لم يكتف الدكتور الروسي ألكسندر تشيبورنوف باعتبار نفسه محظوظا لأنه تعافى من العدوى بفيروس كورونا من دون الحاجة الى دخول المستشفى. وكان تشيبورنوف البالغ من العمر 69 عاما قد أصيب بالعدوى خلال رحلة تزلج الى فرنسا في فبراير الماضي ولكنه طبق الحجر الذاتي في منزله في سيبيريا وتعافى على اثر ذلك كليا.

الا ان تقدمه في السن وكونه محاطا بمجموعة من المختصين في معهد الطب السريري والتجريبي لم يحولا دون قراره باجراء اختبار كوفيد-19 على نفسه لمعرفة امكان تكرار الاصابة بالعدوى من جهة وللتحقق من دورما تعرف بالاجسام المضادة في الوقاية من الوباء.

ونقل موقع ” ميل اونلاين ” عن  الدكتور تشيبورنوف  قوله انه بعد ثلاثة أشهر من اصابته بالعدوى والتعافي منها لم تظهر التحاليل وجود أي أجسام مضادة في جسمه.

وعندئذ قرر ان يجعل من نفسه فأر تجارب وتعمد ان يعرض نفسه للعدوى مرة ثانية من خلال تعامله مع مرضى كوفيد-19 من دون ارتداء كمام أو استخدام وسائل الوقاية، وكانت النتيجة أسوأ بكثير مما توقع وبأعراض اضطرته لدخول المستشفى هذه المرة.

تشيبورنوف شفي تماما من اصابته الثانية ولكن تجربته الشخصية أثبتت له ان الأجسام المضادة تختفي تدريجيا وان تكرار الاصابة بالعدوى ممكن نتيجة لذلك. وهذا يعني في نظره سقوط نظرية مناعة القطيع أو المناعة الجماعية وان الفيروس سيبقى معنا وان اللقاحات ضده ستكون على الأرجح ذات مفعول مؤقت.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى