أخبار عاجلة

التكريم المستحق



إن هناك رجال ونساء من المهن الطبية التمريضية والمساعدين العاملين في المستشفيات والمتطوعين مجهولين لا يعرف عنهم أحد إلا طبعاً وزارة الصحة عملوا في الصفوف الأمامية في مكافحة وباء فيروس الكورونا توفاهم الله سبحانه وتعالى أثناء أدائهم للواجب الإنساني لعلاج المصابين بوباء فيروس الكورونا لم نسمع عن ذكر أسمائهم إلا القليلين من الأطباء والطبيبات والممرضين والممرضات والعاملين والعاملات بالمهن الطبية والمساعدة بما في ذلك العمالة في داخل المستشفيات من المواطنين والمقيمين والمتطوعين ومن جنسيات البلدان الشقيقة والصديقة وإنه بلا شك أن أسماءهم وأسماء عوائلهم وعناوينهم في الكويت وفي بلدانهم موجودة ومسجلة في وزارة الصحة.
إن المكافأة للعمل الإنساني الذي قاموا به في علاج المصابين بوباء فيروس الكورونا في الصفوف الأمامية تستحقها عوائلهم الذين فقدوا من يعيلهم ويعيش معهم.
إن عوائل هؤلاء رحمة الله عليهم يستحقون التكريم المستحق المناسب المادي والمعنوي بإصدار شهادات التكريم بأسمائهم وألقابهم إلى جانب وسام الكويت لمكافحة الكورونا.
وإن التكريم المادي المجزي لعوائلهم سواء الموجودين في الكويت أو على عناوينهم في بلدانهم ولا بد أنها مسجلة في سجلات وزارة الصحة أو الجهات التي كانوا يعملون بها عن طريق توظيفهم في وزارة الصحة.
إن هذا التكريم المستحق واجب إنساني في بلد مركز العمل الإنساني من وزارة الصحة وبمساعدة الجمعيات الخيرية المنتشرة في الكويت ومن أصحاب الأيادي الخيرة الذين لن يتأخروا إذا طلب منهم ذلك بتشكيل لجنة خيرية خاصة بإشراف وزارة الصحة لحصر الأسماء وعوائلهم وعناوينهم والاستدلال عليها ليس من الصعوبة بمكان.
إن الوفاء والتكريم الحقيقي لعوائل المتوفين يجب الإسراع به وأن يكون باب التكريم مفتوحاً لعوائل لمن يستحق التكريم لمثل هؤلاء المتوفين إلى رحمة الله تعالى.
قبل الختام :
إن التكريم المستحق للذين ذكرناهم من المتوفين رحمة الله عليهم والذين يستحقون (وسام الكويت لمكافحة الكورونا) ليحتفظ به عوائلهم ذكرى لهم وشرف عظيم يستحقونه.
إن هذا التكريم المستحق لعوائل المتوفين يتماشى تماماً مع الأمر الأميري لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته الذي أصدره في أثناء حكمه للبلاد بتكريم العاملين في الصفوف الأمامية والمساندة لمواجهة فيروس الكورونا خلال الفترة من 24 فبراير وحتى 31 مايو 2020 لأنهم يستحقون هذا التكريم بالمكافأة المالية المجزية ووسام الكويت لمكافحة الكورونا.
إن هذا هو التكريم المستحق المادي والمعنوي لعوائل المتوفين المذكورين والذي يجب أن يتسابق أهل الكويت في الجمعيات الخيرية والإنسانية والأهالي بالمساهمة بالتكريم لأهل المتوفين رحمة الله عليهم والعاملين في الصفوف الأمامية والجهات المساعدة من المواطنين والمقيمين المتطوعين.
هؤلاء يستحقون هذا التكريم المادي والمعنوي المطلوب لعوائلهم.
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى