أخبار عاجلة

وزير الداخلية الأردني يشيد بالتزام المواطنين الكويتيين بتطبيق ..



كونا – أشاد وزیر الداخلیة الأردني توفیق الحلالمة الیوم السبت بالالتزام الذي یظھره المواطنون الكویتیون المتواجدون بالمملكة في تطبیق حظر التجول الشامل والجزئي بجمیع أنحاء البلاد لمواجھة تفشي فیروس كورونا المستجد – كوفید 19.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سفیر دولة الكویت لدى الأردن عزیز الدیحاني والحلالمة الذي تولى حقیبة (الداخلیة) في الحكومة الجدیدة وبحث مجمل علاقات التعاون الثنائیة وسبل تطویرھا بما یخدم المصلحة المشتركة للبلدین الشقیقین.

وقال الدیحاني لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) عقب اللقاء إن الحلالمة أعرب عن تقدیره للجالیة الكویتیة تطبیقھا أوامر (قانون الدفاع) المعمول به في المملكة والذي تنفذه جمیع الأجھزة الأمنیة والعسكریة في ظل الظروف الاستثنائیة الطارئة التي تعیشھا البلاد.

وذكر أنھ أكد حرص الأجھزة الأمنیة الأردنیة على متابعة أوضاع المواطنین الكویتیین المقیمین في المملكة باستمرار والتنسیق مع السفارة الكویتیة لمعالجة جمیع المشاكل والمعوقات أمامھم لاسیما خلال أزمة (كورونا) حیث یتطلب من الجمیع التعاون والتقید بالتعلیمات الصادرة باستمرار.

وأشار الدیحاني إلى أن اللقاء تخلله بحث ومناقشة ملفات تتعلق بتعزیز التعاون الأمني وتبادل الزیارات والخبرات بین المؤسسات الأمنیة والعسكریة والتدریبیة وإیجاد أطر أوسع للعمل الأمني المشترك بناء على توجیھات القیادتین السیاسیتین.

ویطبق الأردن الحكومة الأردنیة حظر تجول شامل یوم الجمعة من كل أسبوع وحظر تجول جزئي وسط الأسبوع مدته سبع ساعات حتى نھایة العام الحالي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى