أخبار عاجلة

الأرصاد طقس البلاد خريفي مائل للحرارة نهاراً ومعتدل ليلاً خلال..



كونا – قالت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة إن البلاد تشھد في ھذه الفترة الانتقالیة تغیرات حادة وسریعة إذ ینحسر منخفض الھند الموسمي ناحیة الشرق مع تقدم مرتفع جوي من جھة الغرب لیسود طقس خریفي مائل للحرارة نھارا ومعتدل لیلا وتكون الریاح عموما متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحیانا مثیرة للغبار على المناطق المكشوفة.

وتوقع مراقب التنبؤات الجویة بالإدارة عبدالعزیز القراوي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن یكون الطقس المتوقع نھار الیوم الخمیس مائلا للحرارة والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 10 و42 كیلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 34 و36 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و4 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس اللیلة یكون معتدلا والریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 10 و35 كیلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 18 و20 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و4 أقدام.

وذكر أن الطقس نھار غد الجمعة یكون مائلا للحرارة والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 6 و28 كیلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 34 و36 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و3 أقدام.

وبین أن الطقس لیل غد یكون معتدلا والریاح جنوبیة غربیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 6 و26 كیلومترا
في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 15 و17 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و3أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نھار بعد غد السبت یكون مائلا للحرارة ورطبا نسبیا على المناطق الساحلیة والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 8 و30 كیلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 33 و35 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن طقس السبت لیلا یكون معتدلا ورطبا نسبیا والریاح جنوبیة شرقیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 8 و28 كیلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفیف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 17 و20 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و4 أقدام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى