أخبار عاجلة

بالفيديو رضوان لـ الأنباء Endo Lift | جريدة الأنباء


  • Endo Lift.. ليزر غير جراحي آمن تفوق على الفيلر والبوتكس
  • النتيجة تظهر مباشرة بعد الجلسة.. والتقنية تناسب جميع الأعمار
  • يعيد بناء طبقات الجلد ويخفي الهالات والتجاعيد.. وحصل على اعتماد منظمة الصحة
  • يقضي على الهالات السوداء ويعمل على إزالة ما يسمى بـ «ندبات ما بعد حب الشباب»

دعاء خطاب  DOUA_KHATTAB

تقنية تعمل من خلال «الليزر» تحت الجلد، تقوم بإعادة بناء الطبقات، وتقضي على «الهالات السوداء»، وتعيد الجلد إلى ما كان عليه في مرحلة الشباب» وتستخدم للوجه والجسم.. هكذا عرفت طبيبة الجلدية والتجميل د. شاهندة رضوان، تقنية الـ«Endo Lift»، التي ظهرت في الآونة الأخيرة، والتي وصفتها بأنها «طفرة» في مجال التجميل، وجذبت نجوم الفن والإعلام. وكشفت د.«رضوان» خلال حوارها مع «الأنباء»، أن إقبال الرجال على الـ«أندو ليفت» كبير، حيث أصبح الرجال يهتمون مثلهم مثل السيدات في الإقبال على عيادات التجميل، عكس ما كان يحدث في السابق، حيث كان الأمر بمنزلة الـ«سر»، أما الآن فقد يأتي الزوج والزوجة معا إلى عيادة التجميل دون أي خجل.. وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

هل الرجال أصبحوا أكثر إقبالا من النساء على عيادات التجميل؟

٭ في الأونة الأخيرة لاحظنا أن الرجال يهتمون مثلهم مثل السيدات بالإقبال على عيادات التجميل، ولعل أبرز ما يطلبونه «شد البشرة» أو معالجة «التجاعيد» حول العين بالتحديد، وهذا تحديدا أكثر ما يطلبه الرجال في عيادات التجميل.

كما لاحظت في الفترة الأخيرة، أن الرجال يتجهون إلى عمل «البوتكس» أكثر من الأشياء الأخرى، وأيضا يهتمون كذلك بـ«تنظيف البشرة»، ويقبلون على ذلك بشكل كبير وخاصة بعد ظهور جهاز الاندو ليفت الذي أحدث طفرة طبية في عالم التجميل.

ماذا عن الـ«أندو ليفت» وهل تناسب تلك التقنية الرجال والسيدات؟

٭ بالطبع تناسب تقنية الـ«أندو ليفت» الرجال والسيدات من جميع الأعمار، نظرا لأنها تعطي «نضارة»، كما تقوم كذلك تلك التقنية بـ«شد البشرة، والإقبال على الـ«أندو ليفت» من قبل النساء أكثر من الرجال، ولكن استطيع القول بأنني قد لاحظت أن إقبال الرجال على الـ«أندو ليفت» تزايد في الفترة الأخيرة، على خلاف ما كان يحدث في السابق، فقد كان الرجال سابقا يأتون إلى عيادات التجميل دون علم أصدقائهم أو زوجاتهم، ولكن الآن نشاهد الزوجة والزوج يأتيان معا إلى عيادة التجميل، ويقومان بحجز الموعد معا أيضا، فمثلا تطلب الزوجة عمل الـ«بوتكس» والـ«فيلرز»، وأيضا الزوج يطلب الـ«بوتكس»، وتنظيف البشرة، فلم يعد الأمر مخجلا كما كان في السابق.

طفرة في مجال التجميل

ما هو الـ«Endo Lift»؟

٭ الـ«أندو ليفت» هو بمنزلة طفرة في مجال التجميل، لأنه في السابق كان أطباء التجميل يلجأون إما إلى الـ«فيلرز» او الـ«بوتكس»، حتى يقومون بشد البشرة، أو في بعض الأحيان كان يتم اللجوء إلى «الجراحة»، في حالة ما إذا كانت الحالة متقدمة في «الترهل»، أما الآن فأصبح لدينا حل وسط بفضل جهاز الـ«أندو ليفت»، حيث نستطيع «شد البشرة» ونحصل على نتائج قريبة من الجراحة من خلالها، فالـ«أندو ليفت» عبارة عن «ليزر» غير جراحي، وهو جهاز آمن وحاصل على اعتماد منظمة الصحة العالمية FDA APPROVAL.

فيم يختلف الـ«أندو ليفت» عن جميع التقنيات التي ظهرت في الآونة الأخيرة؟

٭ بالطبع يختلف الـ«أندو ليفت» عن «الهايفو» و«الألترا فورمر» و«الثريد لبفتينج»، لأن كل هذه الأشياء تعمل من خلال تحفيز مادة الـ«كولاجين»، عن طريق الجلد من الخارج، أما الـ«أندو ليفت»، فيعمل داخل الجلد، ويعيد بناء طبقات الجلد مرة أخرى، عن طريق «الليزر»، كما يقوم بتحفيز مادة الـ«كولاجين» حتى يعود الجلد مرة أخرى مثلما كان في مرحلة الشباب.

تحفيز الكولاجين

وهل يقضي الـ«أندو ليفت» على «الهالات السوداء»؟

٭ بالطبع يقضي الـ«أندو ليفت» على «الهالات السوداء» تحت العين، ويجعل الدورة الدموية تسير بطريقة جيدة في المنطقة التي يعمل فيها الـ«أندوليفت»، لذلك يعمل كما ذكرت سابقا على نضارة البشرة، ويحفز مادة الـ«كولاجين»، كما يعمل أيضا على إزالة ما يسمى بـ«ندبات ما بعد حب الشباب»، وهذه «الندبات» يكون علاجها صعب للغاية، ولكن الـ«أندو ليفت»، يقوم بقطع الألياف الموجود تحت هذه الـ«ندبات» بشكل مسطح، أو شكل مستوي من «فوق» الجلد.

نتائج سريعة

ماذا عن نتيجة الـ«أندو ليفت» هل يؤتي ثماره سريعا؟

٭ تظهر نتائج الـ«أندو ليفت» فورا بعد الخضوع للجلسة، ويعتبره المرضى سحرا لكنه يحتاج إلى عدة مراحل، فمثلا بعد 3 أسابيع من الجلسة نرى نتيجة أخرى لـ«شد البشرة»، وكذلك بعد مرور 3 أشهر نحصل على نتيجة أفضل، وهذه هي النتيجة النهائية التي تستمر في العموم إلى عام ونصف العام، إلا أن الأمر يختلف باختلاف الفئة العمرية ودرجة الترهل التي يعاني منها المريض، وأيضا نسبة الـ«كولاجين»، فمن الممكن أن تحتاج فتاة إلى الـ«أندو ليفت» مرة أخرى بعد مرور عام الى ثلاثة.

ولا أفضل أن استخدم الـ«أندو ليفت» مع أولئك الذين لديهم حقن سابق ما يعرف بـ«مادة الدائمة» في وجوههم، ففي هذه الحالات نلجأ إلى الـ«سونار» حتى نحدد المكان الذي تتواجد فيه هذه المادة بالتحديد، وبناء عليه هناك حالات يصلح لها الـ«أندو ليفت»، وفي المقابل هناك حالات لا يصلح لها.

إقبال المشاهير

هل يهتم المشاهير بهذا النوع من التجميل.. ومن أبرز هؤلاء؟

٭ هناك الكثير من السيدات والرجال من المشاهير يأتون من أجل الـ«أندو ليفت»، ولعل آخرهم كان الفنان محمد العلوي، كما جاءتنا أيضا الفنانة إلهام الفضالة، والفنانة عبير أحمد، وميس قمر ومها محمد وإيمان نجم، وصالح الراشد والـ«أندو ليفت» موجود لدينا في «الشرق الأوسط» بشكل حصري منذ ما يقرب من عام تقريبا، وطبعا يوجد إقبال كبير على هذه التقنية، فقد قمنا باستخدام هذه التقنية مع 250 حالة، كانت نتائجها كلها مرضية لجميع من خضعوا لها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى