أخبار عاجلة

الأمن العام يحيل 3 مواطنين دعوا الى | جريدة الأنباء


  • الكندري: اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مخالفي قرار التجمعات

محمد الجلاهمة

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن القطاعات الأمنية المختصة تواصل التصدي لجميع المخالفين لقرارات الصحة الوقائية بمنع التجمعات الصادرة عن مجلس الوزراء وتعليمات السلطات الصحية في البلاد بسبب فيروس كورونا.

أوضحت الإدارة في بيان لها أنه تم التعامل الفوري مع مخالفي قرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات داخل البلاد وتطبيق القانون على الجميع، حيث قام رجال الأمن بفض عدة مناسبات في عدة مناطق لمخالفتهم القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وتعليمات واشتراطات السلطات الصحية في البلاد بسبب فيروس كورونا، حيث تم استدعاء أصحاب المنازل وتسجيل قضية بحقهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

واهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالمواطنين والمقيمين الى ضرورة الالتزام التام بالقوانين والتعليمات والإجراءات المعمول بها في البلاد لمنع التجمعات حرصا على سلامة الجميع.

الى ذلك، كشف مصدر امني ان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام اللواء فراج الزعبي وفور تداول مقاطع تفيد بإقامة عرس امس الاول، وجه رجال امن محافظة الاحمدي بالانتقال الى موقع العرس والطلب من صاحب المنزل الحضور، مشيرا الى هناك صاحب عرس آخر في صباح الأحمد السكنية استدعي هو الآخر وكذلك مواطن في الوفرة دعا الى عشاء، لافتا الى انه جار استدعاء مواطن رابع خالف هو الآخر قرارات مجلس الوزارء بشأن التجمعات.

وجدد المصدر التأكيد على ان هناك تكليفات من قبل وزارة الداخلية تتضمن متابعة كل الاعلانات التي تدعو الى ولائم او حفلات او ما شابه بحيث يتم ارسال فرق امنية الى مواقع تلك الحفلات، وفي حال اقامة هذه الولائم يتم اعداد تقرير امني بشأن مخالفة تعليمات مجلس الوزراء وإحالة الملف الى الادارة العامة للتحقيقات بالتنسيق مع وزارة الصحة.

من جهته أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد توحيد الكندري عزم المؤسسة الأمنية القيام بواجباتها المنوطة بها، حرصا على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين من انتشار الفيروس، موضحا أن رجال الأمن في أعلى الجاهزية للتعامل الفوري مع أي خروج عن القانون، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بكل حزم بحق المخالفين وذلك من أجل مصلحة الجميع.

وأشار الى أن ما تقوم به الوزارة يأتي من منطلق مهام المؤسسة الأمنية في تطبيق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتعليمات السلطات الصحية في الوقت الراهن لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وتطبيقا للقانون رقم 64 لسنة 2020 الصادر من وزارة الصحة والذي يمنع إقامة الحفلات بما فيها حفلات الأعراس وغيرها، سواء أقيمت في مكان عام أو خاص مثل السكن الخاص أو الديوانيات الخاصة، ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

وأهاب الكندري بالمواطنين والمقيمين أن يكونوا على قدر المسؤولية الوطنية مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية التي أوصى بها مجلس الوزراء والتعاون مع رجال الأمن.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى