أخبار عاجلة

بعد مناظرة ترامب ـ بايدن أميركيون | جريدة الأنباء


حتى قبل انتهاء المناظرة الأولى بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمرشح الديموقراطي للرئاسة جو بايدن، بدأ محرك البحث «غوغل» يشهد دخولا كثيفا من قبل الأميركيين بحثا عن «كيفية التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية في أميركا».

وذكرت صحيفة «الغارديان» انه بعد حوار خربته المقاطعات والكلام في وقت واحد وتبادل الاهانات، أفادت «غوغل» عن ذروة في أعداد الباحثين عن الانتقال الى كندا، وأضافت الصحيفة ان البعض كانوا في عجلة من أمرهم لمعرفة كيفية الحصول على الجنسية الكندية لدرجة أنهم أخطأوا في تهجئة كلمة «كندا».

وبلغت عمليات البحث على الموقع ذروتها بعد نحو ساعة من بدء المناظرة، واستمر البحث طوال الليل قبل ان تبدأ موجة ثانية من البحث في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وقالت الصحيفة ان قلة من الذين شاهدوا المناظرة على التلفزيون ليلة الثلاثاء الماضي اعتقدوا انها كانت نموذجا للحوار المحترم وان كثيرين من الأميركيين اعتقدوا ان ما شاهدوه كافٍ لكي يبحثوا عن بلد آخر.

ولكن هذه الظاهرة ليست غير مسبوقة، ففي كل انتخابات رئاسية يفكر عدد من الأميركيين بالانتقال الى الجانب الآخر من الحدود مع أميركا، بل ان البعض منهم ينتقلون بالفعل. هذا ما حدث في انتخابات 2004 التي فاز فيها جورج بوش الابن وتكرر في انتخابات 2016 التي فاز فيها دونالد ترامب ويبدو انه سيتكرر في هذه الانتخابات، خصوصا اذا جاءت المناظرات الأخرى المقررة مخيبة لآمال الناخبين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى