أخبار عاجلة

برقيات التعازي تتواصل بوفاة فقيد | جريدة الأنباء


تواصلت برقيات التعازي في فقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه.

فقد تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه رسالة تعزية من أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيدا بإسهامات سموه، رحمه الله، في المنطقة والعالم أجمع وبدوره البارز والرائد في التقدم السياسي والاقتصادي والإنساني وعطائه على كل الأصعدة لاسيما الانسانية منها والذي شهدت به منظمة الأمم المتحدة كقائد إنساني، متمنيا لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل راجيا سموه لمعاليه موفور الصحة وتماما العافية.

أمين عام «الناتو»

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من ينس شتولتنبيرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيرا إلى أن سموه، رحمه الله، كان شريكا فاعلا لحلف الناتو، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية لسعادته ضمنها خالص شكره على ما عبر عنه من مواساة وتعاطف بهذا المصاب الأليم، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

الأمير تشالز

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من صاحب السمو الملكي الأمير تشالز أمير ويلز أعرب فيها سموه عن بالغ حزنه العميق وصادق تعازيه لسموه وللأسرة الكريمة وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيرا إلى أن سموه، رحمه الله، قائد إنساني حظيت حكمته والتزامه بالسلام والاستقرار بإعجاب كبير وأنه يمكن أن يتخيل عمق الشعور بالحزن لكثير من الناس على خسارته، وأنه سيحتفظ دائما بالذكريات الخاصة والعاطفة التي يكنها لسمو الأمير الراحل، ولن ينسى أبدا عطفه معه على مدار سنوات عديدة، مؤكدا الالتزام بعلاقات الصداقة والتعاون القائم منذ زمن طويل بين البلدين الصديقين.

هذا، وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية شكر جوابية لصاحب السمو الملكي الأمير تشالز أمير ويلز ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه سموه من صادق التعازي والمواساة وما سطره من إشادة وتقدير وثناء بحق صاحب السمو أمير البلاد الراحل متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية.

الأمير وليام

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من صاحب السمو الملكي الأمير وليام دوق كمبرج أعرب فيها سموه عن بالغ تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيرا سموه الى حزنه العميق لدى سماعه نبأ الوفاة وأنه سيذكر دائما جهود سموه رحمه الله الانسانية العالمية والتزامه تجاه السلام الاقليمي.

هذا وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية شكر جوابية الى صاحب السمو الملكي الأمير وليام دوق كمبرج ضمنها خالص شكره وتقديره على ما أعرب عنه سموه من صادق التعازي والمواساة وما عبر عنه من إشادة وتقدير وثناء بحق سمو الأمير الراحل، متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية.

الرئيس اللبناني

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه برقية تعزية من الرئيس العماد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة أعرب فيها فخامته عن بالغ تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مستذكرا مواقف سموه رحمه الله الثابتة والداعمة للبنان الشقيق في كافة المراحل والظروف متمنيا لسموه رعاه الله جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية جوابية لفخامته ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه من تعاطف ومواساة بهذا المصاب الأليم، متمنيا سموه لفخامته موفور الصحة والعافية.

رئيس بوتسوانا

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيس د.موغيتسي إريك ماسيسي رئيس جمهورية بوتسوانا الصديقة أعرب فيها باسمه وباسم حكومة وشعب جمهورية بوتسوانا عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مستذكرا انجازات سموه رحمه الله التي ساهمت بازدهار الكويت وبدعمه الكبير في القضايا الإنسانية على المستوى الإقليمي والدولي متمنيا لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الأليم متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

رئيس غينيا

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيس البروفسور ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا الصديقة أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها خالص شكره على ما عبر عنه من تعاطف ومواساة بهذا المصاب الأليم متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

رئيسة سنغافورة

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيسة حليمة يعقوب رئيسة جمهورية سنغافورة الصديقة، أعربت فيها عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لسموه بوفاة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدة بإسهامات سموه، رحمه الله، البارزة في مسيرة تنمية الكويت ودوره في تعزيز السلام والاستقرار على الصعيد الاقليمي، متمنية لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية لها ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبرت عنه فخامتها من صادق التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه لها موفور الصحة والعافية.

رئيس تركمانستان

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيس قربان غولي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان الصديقة أعرب فيها فخامته عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا فخامته بالانجازات التنموية خلال عهد سموه، رحمه الله، متمنيا لسموه، رعاه الله، وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية لفخامته ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الأليم، متمنيا سموه لفخامته موفور الصحة والعافية.

ملك بوتان

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من جلالة الملك جيغمي كيزار نامجيل وانجشوك ملك مملكة بوتان الصديقة، أعرب فيها جلالته باسمه وباسم شعب مملكة بوتان الصديقة عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه، رعاه الله، وللشعب الكويتي بوفاة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا جلالته بمسيرة العطاء التي قادها سموه، رحمه الله، والتي طالت جميع دول العالم، متمنيا لسموه، رعاه الله، وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية لجلالته ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الأليم، متمنيا سموه لجلالته موفور الصحة والعافية.

رئيس باكستان

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيس د.عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الاسلامية الصديقة أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه، حفظه الله، بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا باسهامات سموه، رحمه الله، البارزة في مسيرة التنمية في الوطن العزيز ودوره في تعزيز السلام والاستقرار.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، برسالة جوابية له ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من صادق التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه، رعاه الله، له موفور الصحة والعافية.

رئيس المالديف

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من الرئيس ابراهيم محمد صولح رئيس جمهورية المالديف الصديقة أعرب فيها باسمه وباسم الشعب المالديفي عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه، حفظه الله، بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا فخامته باسهامات سموه، رحمه الله، البارزة في تعزيز العلاقات بين الكويت وجمهورية المالديف الصديقة.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية جوابية له ضمنها سموه بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من مواساة ودعاء صادق بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه، رعاه الله، له موفور الصحة والعافية ولجمهورية المالديف وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

رئيس فنزويلا

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيس نيكولاس مادورو موروس رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية الصديقة، أعرب فيها فخامته عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا بإسهامات سموه، رحمه الله، البارزة في تعزيز العلاقات بين الكويت وجمهورية فنزويلا البوليفارية الصديقة.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من صادق التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

دوق لوكسمبرغ

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبرغ الصديقة أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، متمنيا لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية جوابية لسموه ضمنها خالص شكره على ما عبر عنه من مواساة وتعاطف بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

رئيس ألبانيا

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيس إلير ميتا رئيس جمهورية ألبانيا الصديقة، أعرب فيها باسمه وباسم شعب جمهورية ألبانيا عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيدا بدور سموه رحمه الله الداعم للبلد الصديق، متمنيا لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

رئيس وزراء باكستان

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من عمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، أعرب فيها عن بالغ تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيدا معاليه باسهامات سموه رحمه الله في الشؤون الإنسانية وبتعزيز الأمن والسلام، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه من فيض مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

بشير النجفي

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي أعرب فيها عن خالص تعازيه ومواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، كما أشاد فيها بمآثر سموه رحمه الله ودوره الكبير في خدمة الأمتين العربية والإسلامية، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته.

وبعث صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه ببرقية شكر جوابية لسماحته ضمنها خالص شكره على ما عبر عنه من صادق التعازي والمواساة، متمنيا لسماحته موفور الصحة ودوام العافية.

محمد الفياض

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض هذا نصها: فقد تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة المغفور له سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد رحمة الله عليه الذي عرفناه بمواقفه الإنسانية وقيادته الحكيمة لشعبه الموقر وسعيه الدائم لإرساء قواعد الوئام والمحبة والعيش السليم وجهده الحثيث على استقرار بلده واعتداله وأمنه ضد التطرف والتفرقة بإرادة جدية وحكمة عالية.

فعزاؤنا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وأسرة آل الصباح الموقرة والشعب الكويتي العزيز.

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

هذا، وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية شكر جوابية لسماحته، ضمنها سموه خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق التعازي والمواساة، متمنيا لسماحته موفور الصحة ودوام العافية.

رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من الشيخ همام حمودي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية شكر جوابية ضمنها خالص شكره على ما عبر عنه من صادق المواساة والتعازي، متمنيا له دوام الصحة والعافية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى