أخبار عاجلة

شخصيات رياضية الأمير الراحل احتفظ | جريدة الأنباء


ناصر العنزي ـ عبدالعزيز جاسم ـ يحيى حميدان ـ يعقوب العوضي ـ هادي العنزي

أبدى عدد من الرياضيين حزنهم الشديد لفقد أمير الانسانية سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الذي كان له فضل كبير على الرياضة الكويتية بمختلف قطاعاتها، والذي تحقق خلال عهده كثير من الانجازات سواء على المستوى الخليجي او العربي او العالمي، كما كان سموه محبا لشعبه بشكل عام وللرياضيين بشكل خاص والذين كانوا يستشعرون حرصه على دعمهم لتمثيلهم الكويت خير تمثيل في المنافسات الخارجية بأحسن صورة، مؤكدين انه كان والدا لجميع الكويتيين وراعيا حكيما، شهد له الجميع بحنكته وشخصيته السياسية التي قلّ وجودها في هذا الزمان، لافتين الى مواقفه الانسانية النبيلة التي يعرفها القاصي والداني، وليس أدل على ذلك من منحه لقب أمير الانسانية الذي لم يطلق على زعيم غيره.

عناد: فقدنا شخصية عظيمة

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم ثامر عناد أن الكويت والعالم افتقدا شخصية عظيمة برحيل صاحب السمو المغفور له الشيخ صباح الاحمد وذلك لمساهماته الانسانية التي وصلت الى أصقاع الارض، كما كان لسموه ـ رحمه الله ـ العديد من المواقف الكبيرة في لمّ الشمل وتفادي الصراعات وهذا يعود الى حنكته السياسية الكبيرة.

وأشار عناد الى أن الأمير الراحل كان داعما كبيرا للرياضة والرياضيين الكويتيين وخير دليل على ذلك متابعته لنا خلال منافسات «خليجي 24» التي اقيمت في قطر نوفمبر الماضي واتصاله وكلماته الكريمة بالنسبة لي ستبقى وساماً أتذكره مدى الحياة. وختم عناد حديثه بالدعاء للراحل الكبير بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله الفردوس الأعلى.

دشتي: مكانة خاصة في قلوبنا

اعتبر مدرب حراس مرمى منتخبنا الوطني لكرة القدم سمير دشتي ان الراحل الكبير احتفظ بمكانة خاصة في قلوب الشعب الكويتي وكذلك بقية الشعوب العربية والإسلامية وحتى في مختلف دول العالم وحصوله ـ رحمه الله ـ على لقب «أمير الانسانية» لم يأت من فراغ، بل جاء بعد سنوات طويلة في العمل بالمجال الديبلوماسي ومواقفه الايجابية الواضحة في حل القضايا العالقة حول العالم.

وأضاف دشتي: اننا لا نملك الا أن ندعو لأميرنا الراحل الشيخ صباح الاحمد بالمغفرة والرحمة وأن يتغمده الله سبحانه وتعالى بواسع رحمته.

عبدالجليل: الداعم الأول للرياضة

قال حكم كرة اليد السابق سامي عبدالجليل ان سمو الامير الراحل كان متواجدا دوما بجانب أبنائه الرياضيين ودعمهم باستمرار كما كان يوجه دائما بحل المعضلات الرياضية بمختلف أشكالها ووفر الدعم المادي والمعنوي من باب التشجيع على ممارسة الرياضة والاستمرار بتمثيل البلاد بالصورة المنشودة في مختلف المحافل الدولية كما كان حاضا لغرس القيم والأخلاق الرياضية.

وأكد أن سموه كان حريصا على أن تكون الرياضة الكويتية عامة واليد خاصة بأبهى حلة، ولا ننسى الظهور الآسيوي الكبير والذي احتضنته البلاد في البطولة الآسيوية الاخيرة لكرة اليد، حيث رغم صعوبة تواجده فيها الا انه كان الداعم الأول والسبب الرئيسي في نجاحها.

الفضلي: بصماته في كل مكان

أثنى الحارس الدولي السابق خالد الفضلي على مآثر سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد، مؤكدا ان بصماته كانت كثيرة وفي كل أنحاء العالم واستحق لقب أمير الإنسانية، وقال ان الأمير الراحل كان يوصي دائما بالاهتمام بالرياضة وساهم في إزاحة العراقيل التي كانت تواجه الوسط الرياضي وما زلنا نتذكر كلماته معنا بكل تواضع أثناء حضوره للمناسبات الرسمية، رحم الله أمير الانسانية الشيخ صباح وأسكنه فسيح جناته.

القلاف: «اليد» حققت في عهده الكثير

قال لاعب كرة اليد بنادي القادسية مهدي القلاف إننا افتقدنا قائدا حكيما وأباً كريما وقد كان سمو الامير الراحل داعما كبيرا للرياضة الكويتية والسبب الرئيسي في عودتها إلى مسارها بعد العراقيل الدولية الكثيرة التي عصفت بها.

واضاف ان اليد الكويتية حققت في عهده الكثير، وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها إلا أن لمسته ودعمه المادي والمعنوي كانا حاضرين في مختلف المناسبات.

دابس: لم يبخل على شعبه بشيء

أعرب عضو مجلس ادارة نادي التضامن رئيس جهاز كرة القدم فهد دابس عن خالص تعازيه ومواساته للشعب الكويتي وشعوب العالم أجمع لوفاة سمو الشيخ صباح الاحمد رحمه الله والذي كان قائدا عظيما لم يبخل على شعبه في شيء.

وأشار دابس الى ان الأمير الراحل كان داعما للرياضة الكويتية وخير دليل على ذلك حضوره السنوي الى المباراة النهائية التي تقام على شرف كأس سموه، رحمه الله، ليشكل حضوره تظاهرة حب ووفاء بين القائد والشعب بمختلف اطيافه، وقال «رحم الله الرمز الكبير الشيخ صباح الاحمد وأسكنه فسيح جناته».

الملا: ترك أثراً كبيراً في نفوسنا

عبر نائب رئيس جهاز الكرة بنادي خيطان محمد الملا عن حزنه العميق بوفاة الشيخ صباح الاحمد، وقال إن سموه ترك اثرا كبيرا في نفوس الشعب الكويتي بمختلف اطيافه من خلال توفيره العيش الكريم لهم وقيادته الحكيمة للبلاد والتي جاءت بعد سنوات طويلة من الخبرة السياسية إثر عمله على مدى عقود طويلة في المجال الديبلوماسي.

واضاف الملا «كان سموه محبا لشعبه بشكل عام وللرياضيين بشكل خاص الذين كانوا يستشعرون حرصه على دعمهم لتمثيلهم البلد في المنافسات الخارجية بأحسن صورة، وهناك العديد من الأمثلة على ذلك ولعل أبرزها حرص سموه رحمه الله على رفع الإيقاف الرياضي في 2017 ودعمه الكامل لاقامة بطولة «خليجي 23» في البلاد رغم الفترة القصيرة التي فصلت بين إعلان عودة النشاط وموعد إقامة البطولة، الا أنها خرجت بشكل رائع من ناحية التنظيم وهذا بشهادة الجميع».

العنزي: المنشآت الحديثة جزء من عطائه

أكد أمين السر العام بنادي الساحل عبداللطيف العنزي أن لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد أيادي بيضاء كثيرة على الرياضيين يستذكرونها في كل حين، فهو كان الداعم الأول للشباب الرياضي، وحريص على توفير أفضل السبل لكي يقدموا أفضل ما لديهم محليا وخارجيا، وقد بدأ الاحتراف الجزئي بدعم من سموه كخطوة أولى نحو الاحتراف، وكذلك وجه سموه رحمه الله بتشييد المنشآت الرياضية العملاقة في جميع الأندية، فشهدت رياضتنا طفرة في بنيتها التحتية في السنوات الماضية، كما لا ننسى دوره المفصلي في المساهمة الفاعلة في رفع الإيقاف الدولي عن الرياضة الكويتية.

الغريب: فقدنا قائداً ومعلماً وموجهاً كبيراً

ذكر عضو مجلس الإدارة بنادي السالمية جواد الغريب أن المآثر الكريمة لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد أكبر من أن تحصى وتعد، فسموه كان الوالد والأمير، يرعانا بعطفه الأبوي ويهتم بكل شؤوننا الرياضية، وحريص كل الحرص على الشباب بكل توجهاته وخاصة الرياضية، وما أن يحقق أبناؤه الرياضيين إنجازا حتى يحتفي سموه بتكريمهم، تقديرا لعطائهم ولرفعهم علم بلدهم عاليا في مختلف الميادين.

وقال إننا فقدنا برحيل سمو الأمير قائدا ومعلما وموجها كبيرا، لكننا سنبقى نستقي من معين كلماته الخالدة ما ينير دربنا لنواصل المسير والعطاء لكل ما من شأنه خدمة الرياضة الكويتية وتطويرها وصولا إلى أعلى المراتب القارية والدولية.

نجيب: أمير العدل والحكمة

ذكر لاعب كرة اليد بنادي القادسية عبدالعزيز نجيب اننا لا ننسى الدور الكبير الذي قام به المغفور له بإذن الله سمو الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد والذي ظهر جليا في مناسبات كثيرة ومختلفة خاصة في البطولة الآسيوية التي أقيمت على أرضنا الحبيبة.

وأضاف ان الشعور بالأمان والعدل والحكمة رافق سموه طوال فترة حياته وامتلك القلوب والعقول بابتسامته الجلية والتي استمرت دائما. ونعزي أنفسنا جميعا برحيله وسيبقى في قلوبنا.

وبران: كان سنداً للرياضيين

قال نجم المنتخب الوطني السابق عبدالله وبران ان سمو الأمير الراحل كان سندا للرياضيين كافة ويحرص على حضور المناسبات الرياضية التي تستضيفها البلاد، وكان عونا لنا في اقرار القوانين التي تصب في مصلحة الرياضة، وكان رحمه الله أميرا للإنسانية وله مساهمات لا تعد ولا تحصى في شتى بلدان العالم، كما كان أميرا محبوبا يتميز بالتواضع وكان يتحدث معنا والابتسامة لا تفارقه، رحم الله الشيخ صباح الأحمد وأسكنه فسيح جناته.

العازمي: دور بارز في أعمال الخير

قال لاعب وسط الكويت مشاري العازمي إن الحزن الذي عمّ شعوب العالم دليل على محبة سمو الأمير الراحل لما كان لسموه من دور كبير في اعمال الخير وحفظ السلام ومحاولاته المستمرة بالحرص على التلاحم بين شعوب المنطقة.

وأكد العازمي أن دعم سموه كان لافتا في جميع المجالات ومنها الرياضة حيث كان يحرص سموه على دعم اللاعبين وتكريم المميزين في كل مناسبة.‬

مبارك: الراحل الكبير له أياد بيضاء

عبر مدافع منتخبنا الوطني السابق جمال مبارك عن حزنه لرحيل سمو الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد والذي لم يحزن الكويت فقط بل الامتين الاسلامية والعربية، لما كان للمرحوم بإذن الله من أياد بيضاء طالت معظم شعوب العالم.

وقال ان سمو الأمير الراحل كان الداعم الاول للرياضة، ودائما ما كان يقف خلف الرياضيين كما كان مثالا يحتذى ونبراسا في جميع المجالات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى