أخبار عاجلة

نواف التواضع



الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيّب اللّه ثراه وأسكنه فسيح جناته مدرسة سياسية نشطة وشاملة، تخرج منها كثير من رجالات الدولة في الداخل ، واستفاد منها كثيرون من الخارج على مدى عقود طويلة.. وللراحل فكر سياسي وقيادي موثر كان مفتاحًا للاستقرار الداخلي ومؤثراً في العمل الخارجي. هذه المدرسة السياسية تؤمن دائماً بالسلام بين الشعوب وتتبنى المواقف الإنسانية العظيمة حتى أطلق العالم على مؤسسها قائداً للعمل الإنساني وهو اللقب الذي سيبقى راسخاً ومنهجاً نسير عليه ونتعلم منه ونستذكر المعلم الذي لايغيب عنا أبداً.
وإن فقدنا صباح الإنسانية ، فإننا كسبنا التواضع والخلق الجميل.. أمير التواضع حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه اللّه ورعاه وهو خير خلف لخير سلف، الذي تشبّع من مدرستين مهمتين في تاريخ الكويت؛ مدرسة أمير القلوب الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد طيّب اللّه ثراه ومدرسة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد أمير الإنسانية رحمهما اللّه وأسكنهما الجنة.
عُرف عن التواضع العديد من الآثار الإيجابية على المجتمع، إذ يُحقّق التكافل والمودة بين أبناء المجتمع الواحد، ويزيد من التآلف والتآخي بينهم، ويؤدّي إلى انتشار العديد من الصفات الحسنة.. وكل هذه الصفات المحمودة مجتمعة في نواف التواضع لما عرف عنه من دماثة الخلق وحب أهل الكويت وهو المتواصل معهم وقريب منهم في كل المناسبات بأفراحهم وأحزانهم وله الكثير من المبادرات الإنسانية.

حفظ الله ورعى أميرنا وقائدنا المفدى أمير التواضع والحكمة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قائد التواضع القيادي المتميز بالأداء القيادي الفاعل ومحبة الشعب والناس له، وحفظ الله كويتنا الغالية وشعبها وفي ازدهار وأفراح دائماً بإذن اللّه.

خليفة الفضلي
@Khalefaalwatan





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى