أخبار عاجلة

بالفيديو بناء على توجيه الملك سلمان | جريدة الأنباء


بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإقامة صلاة الميت الغائب على صاحب السمو الأمير الراحل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صباح الأحمد بعد صلاة العشاء في الحرمين الشريفين، أدى المصلون بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عقب صلاة العشاء أمس الأربعاء، صلاة الغائب على سمو أمير الكويت الراحل، رحمه الله.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن جميع المصلين توجهوا بالدعاء لله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويجزيه خير الجزاء على ما قدم من أعمال جليلة لوطنه وأمتيه الإسلامية والعربية.

وقد أم المصلين لصلاة الغائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د.عبدالرحمن السديس، وأوضح الشيخ السديس أن إقامة صلاة الغائب على سمو الشيخ صباح الأحمد في الحرمين الشريفين تعكس عمق الترابط العميق بين المملكة العربية السعودية الشقيقة والكويت، مؤكدا أن المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد فقيد للأمة العربية والإسلامية، داعيا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويديمهما ذخرا للوطن والمواطنين، وأن يحفظ دول الخليج من كل سوء ومكروه، وأن يرحم سمو الأمير الراحل وأن يسكنه فسيح جناته.

كما أعلن الديوان الأميري القطري عن إقامة صلاة الغائب على المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في جميع مساجد الدولة أمس الاربعاء بعد صلاة العشاء.

جميع مساجد الإمارات والبحرين تشهد صلاة الغائب على فقيد الكويت اليوم

وجه العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الاربعاء بإقامة صلاة الغائب على المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد طيب الله ثراه.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) انه بناء على توجيهات العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإقامة صلاة الغائب على فقيد الأمتين العربية والإسلامية المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وجه رئيس مجلس الأوقاف السنية كافة الأئمة بجوامع ومساجد مملكة البحرين بإقامة صلاة الغائب بعد صلاة الفجر من اليوم الخميس.

وتقدم رئيس وأعضاء مجلس الأوقاف السنية وجميع منتسبي إدارة الأوقاف السنية في البحرين ببالغ التعازي والمواساة إلى الكويت حكومة وشعبا بوفاة فقيد الأمة العربية والإسلامية المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه والشعب الكويتي الصبر والسلوان.

كذلك أعلنت دولة الامارات أمس الاربعاء عن اقامة صلاة الغائب على روح المغفور له باذن الله سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد اليوم الخميس.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) ان ذلك جاء بتوجيه من رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان باقامة صلاة الغائب على روح سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد اليوم الخميس بعد صلاة العصر في جميع مساجد الدولة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى