أخبار عاجلة

العالم يعزي بوفاة فقيد الكويت ستبقى | جريدة الأنباء


تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، رسالة تعزية من صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية الصديقة، أعربت فيها عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي بوفاة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيرة إلى أن سموه رحمه الله كرس حياته للكويت وتحديدا في علاقاتها مع الحلفاء والأصدقاء وستبقى ذاكرته خالدة لدى كل من يعمل على تحقيق الاستقرار الإقليمي والسعي لإيجاد التفاهم بين الأمم وخدمة القضايا الإنسانية، ومستذكرة الزيارة الرسمية البارزة التي قام بها سموه رحمه الله في شهر نوفمبر عام 2012 والتي كان فيها سموه موضع التقدير العميق لجلالتها.

هذا وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية لجلالتها ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبرت عنه من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، مشيدا سموه بالعلاقات التاريخية والوطيدة الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، راجيا سموه لجلالتها وللأسرة المالكة الكريمة موفور الصحة وتمام العافية.

ملك البحرين

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة عبر خلاله عن خالص تعازيه وتعازي الشعب البحريني الشقيق وصادق مواساتهم بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد، طيب الله ثراه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الاسرة الكريمة والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وأعرب صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد عن بالغ شكره وتقديره لما أبداه أخوه ملك مملكة البحرين عن صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء ضارعا إلى الباري تعالى بأن لا يري الجميع أي مكروه بعزيز.

العاهل الأردني

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة عبر خلاله عن خالص تعازيه وتعازي الشعب الأردني الشقيق وصادق مواساتهم بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الأسرة الكريمة والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وقد أعرب صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد عن بالغ شكره وتقديره لما أبداه أخوه ملك المملكة الأردنية الهاشمية عن صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء، ضارعا الى الباري تعالى بأن لا يري الجميع أي مكروه بعزيز.

الرئيس الإماراتي

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم سموه حفظه الله ورعاه وذويه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية شكر جوابية لأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ضمنها خالص شكره وتقديره لسموه على ما عبر عنه من صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء راجيا لسموه موفور الصحة والعافية، ضارعا إلى الباري تعالى أن لا يري الجميع أي مكروه بعزيز.

الرئيس المصري

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه وتعازي الشعب المصري الشقيق لسموه بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مستذكرا اسهامات سموه رحمه الله التي سيظل يذكرها التاريخ بأحرف من نور وقيادته الرشيدة ومواقفه الثابتة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية جوابية له ضمنها بالغ شكره على ما عبر عنه فخامته من صادق التعازي والمواساة وخالص الدعاء بهذا المصاب الأليم، سائلا سموه رعاه الله أن يديم على فخامته موفور الصحة وتمام العافية وألا يريه مكروها بعزيز.

الرئيس الجزائري

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من أخيه الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشقيقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مستذكرا مواقفه المشرفة إزاء القضايا المصيرية للأمة العربية وما عرف عنه من مساع لرأب الصدع ولمّ الشمل، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من فيض التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل ومن صادق الدعاء، سائلا سموه حفظه الله أن يديم على فخامته موفور الصحة وتمام العافية وألا يريه مكروها بعزيز.

الرئيس التونسي

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من أخيه الرئيس قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه وتعازي الشعب التونسي الشقيق لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مستذكرا جهود سموه رحمه الله الدؤوبة والمخلصة من أجل وحدة الصف العربي ورفع راية الأمة الإسلامية ونصرة قضايا الحق والعدل والتفاني في الجهود الإنسانية الدولية، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها خالص شكره وتقديره على ما أبداه فخامته من فيض المشاعر الطيبة وصادق المواساة بهذا المصاب الأليم، مبتهلا سموه إلى الباري جل وعلا أن يديم على فخامته وافر الصحة والعافية وألا يريه مكروها بعزيز.

الرئيس الروسي

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيرا فخامته إلى المكانة العالية التي كان يتبوأها سموه في الشرق الأوسط وفي العالم، مؤكدا أن سموه رحمه الله قد كرس حياته من أجل الارتقاء بوطنه وتعزيز مكانته الدولية وضمان الأمن الإقليمي، كما أنه كان صديقا حقيقيا لروسيا وأسهم في تعزيز التعاون الكويتي والروسي في مختلف المجالات.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من صادق التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل ومن ثناء وإشادة بسموه رحمه الله، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

ملك إسبانيا

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من جلالة الملك فيليبي السادس ملك مملكة اسبانيا الصديقة أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه رعاه الله بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مستذكرا جلالته إسهامات سموه في تنمية وازدهار دولة الكويت ودوره البارز في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، متمنيا جلالته لسموه رعاه الله جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه ببرقية جوابية لجلالته ضمنها خالص شكره وتقديره على ما أبداه جلالته من صادق التعازي والمواساة بهذا المصاب الأليم، متمنيا سموه لجلالته وللأسرة المالكة الكريمة موفور الصحة والعافية.

الرئيس الألماني

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من الرئيس فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة أعرب فيها فخامته باسمه وباسم الشعب الألماني عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه حفظه الله وللشعب الكويتي بوفاة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، طيب الله ثراه، مشيدا فخامته بالدور البارز لسموه رحمه الله في الدفع بمسيرة التنمية والتقدم للوطن العزيز وبجهوده في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

هذا وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية جوابية لفخامته ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من صادق التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل ومن ثناء وإشادة بسموه رحمه الله متمنيا سموه رعاه الله لفخامته موفور الصحة والعافية.

الرئيس الإيطالي

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية الصديقة أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مستذكرا جهود وحكمة سموه رحمه الله في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والدولي، متمنيا فخامته لسموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من تعاطف ومواساة بهذا المصاب الأليم متمنيا سموه لفخامته موفور الصحة والعافية.

رئيس أوزبكستان

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيس شوكت ميرضاييف رئيس جمهورية أوزبكستان الصديقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه حفظه الله وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيدا بالمكانة الدولية الرفيعة التي تبوأها سموه رحمه الله وبجهوده في تنمية الوطن العزيز وازدهاره، مبتهلا فخامته إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها سموه بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من فيض مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه لفخامته موفور الصحة وتمام العافية.

رئيس طاجيكستان

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان الصديقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مستذكرا اسهاماته في تنمية وتوثيق علاقات الصداقة بين الكويت وجمهورية طاجيكستان الصديقة، مشيدا فخامته بمكانة وسمعة سموه رحمه الله إقليميا ودوليا بفضل مواقفه الإنسانية الجليلة، متمنيا فخامته لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية له ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من تعاطف ومواساة بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه لفخامته موفور الصحة وتمام العافية.

رئيس جزر القمر

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من أخيه الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة الشقيقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه حفظه الله بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مشيدا فخامته بمسيرة سموه رحمه الله الحافلة بالإنجازات والعطاء ومبتهلا فخامته إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برسالة جوابية لفخامته ضمنها بالغ شكره على ما عبر عنه فخامته من صادق التعازي والمواساة وخالص الدعاء بهذا المصاب الأليم، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم على فخامته موفور الصحة وتمام العافية وألا يريه مكروها بعزيز.

رئيس جيبوتي

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه برقية تعزية من أخيه الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه حفظه الله بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه مستذكرا فخامته دور سموه رحمه الله في خدمة القضايا الإنسانية وسعيه الدائم لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة مبتهلا فخامته إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا، وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية جوابية له ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من صادق الدعاء والمواساة بهذا المصاب الجلل، سائلا سموه رعاه الله المولى تعالى أن يديم على فخامته موفور الصحة والعافية وألا يريه مكروها بعزيز.

رئيس موريتانيا

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة تعزية من أخيه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه حفظه الله ولشعب الكويت بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، مشيدا فخامته بالاعتدال والحكمة التي تحلى بهما سموه رحمه الله وحرصه الدائم على وحدة الأمتين العربية والإسلامية ومبتهلا فخامته إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

هذا وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه برسالة جوابية لفخامته ضمنها بالغ شكره على ما عبر عنه فخامته من صادق الدعاء والمواساة بهذا المصاب الجلل، سائلا سموه الباري جل وعلا أن يديم على فخامته موفور الصحة والعافية وأن لا يريه مكروها بعزيز.

نائب رئيس الإمارات

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم سموه حفظه الله ورعاه وذويه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية شكر جوابية لأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ضمنها خالص شكره وتقديره لسموه على ما عبر عنه من صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء، راجيا لسموه موفور الصحة والعافية، ضارعا إلى الباري تعالى بأن لا يري الجميع أي مكروه بعزيز.

ولي عهد أبوظبي

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية من أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم سموه حفظه الله ورعاه وذويه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ببرقية شكر جوابية لأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ضمنها خالص شكره وتقديره لسموه على ما عبر عنه من صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء، راجيا لسموه موفور الصحة والعافية ضارعا إلى الباري تعالى بأن لا يري الجميع أي مكروه بعزيز.

رئيس الهيئة السعودية للفضاء

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة الهيئة السعودية للفضاء عبر خلاله عن خالص تعازيه بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الاسرة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

واعرب صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد عن بالغ شكره وتقديره لما أبداه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء.

أمير تبوك

وتلقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة تبوك عبر خلاله عن خالص تعازيه بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الاسرة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

واعرب صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد عن بالغ شكره وتقديره لما أبداه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود عن صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى