أخبار عاجلة

المواساة يستعد لانطلاق مؤتمر الجهاز الهضمي الحادي عشر أكتوبر ا..



كتب مصطفى الباشا:

كشف استشاري ورئيس وحدة أمراض الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى المواساة الجديد ورئيس المؤتمر الدكتور محمود عمر عن الاستعدادات لفعاليات مؤتمر مستشفى المواساة الحادي عشر للجهاز الهضمي والمناظير ، والذي ينطلق عبر تقنية الفيديو “أونلاين” في الثالث من أكتوبر المقبل.
وأكد عمر في تصريح صحافي أن المؤتمر هذا العام سيحضره “عن بعد” 10 من أساتذة الجهاز الهضمي من أمريكا وانجلترا وبلجيكا والهند بجانب الكويت والسعودية.
وتابع : إن المؤتمر سيبدأ بنقل حي لمناظير الجهاز الهضمي العلاجية من حيدر آباد من الهند بواسطة الدكتور ناجي ريدي ، ثم بعد ذلك مجموعة من المحاضرات من قبل الأساتذة المشاركين ، مبيناً أن المؤتمر سيعطي شهادات الـ cme”” 7 درجات معتمدة من معهد الكويت للتخصصات الطبية ، ومعتمدة كذلك من الرابطة الكويتية للجهاز الهضمي ، مشيراً إلى أن مستشفى المواساة الجديد حريص كل الحرص على متابعة كل ما هو جديد في عالم الطب ، وجلبه لخدمة المرضى والمراجعين”.
من جهته قال استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب ‎الرئيس المشارك للمؤتمر البروفيسور جابر العلي إن المؤتمر سينطلق هذا العام عبر الـ”أونلاين” احترازاً من فيروس كورونا المستجد ، مبيناً أن مؤتمر الجهاز الهضمي لمستشفى المواساة حقق نجاحات كبيرة في نسخه العشر الماضية ، وأصبح من أنجح المؤتمرات في العالم.
وذكر أن مثل هذه المؤتمرات تهدف في المقام الأول إلى تعزيز الروابط العلمية والعملية ، وبناء رؤية تتسق مع التقدم الطبي ، وتقنياته المتسارعة ، وتهدف كذلك إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية .
وأوضح العلي أن المؤتمر سيكون له أثر واضح في إيجاد نقلة نوعية من خلال استخدام الجيل للمناظير الطبية كطريقة معتبرة للاستغناء عن الجراحات.
وأوضح أن هناك مجموعة من المحاضرات من قبل الأساتذة المشاركين بالمؤتمر فمن بلجيكا سيتحدث البروفيسور جاك ديفيز عن آخر ما توصلت له الأبحاث العلمية لاستخدام مناظير الجهاز الهضمي في علاج السمنة وزيادة الوزن ، وكذلك مرض السكري، أما البروفيسور براتيك شارما من الولايات المتحدة الأمريكية فسوف يعرض التطور الجديد في استخدام الذكاء الاصطناعي في المناظير للوصول إلي أدق تشخيص لأمراض الجهاز الهضمي ،خاصة الأورام.
وأشار العلي إلى أنه إلى جانب هاتين المحاضرتين المقدمتين هناك جلسة علمية كاملة للمناقشة عن بعد مع أطباء مناظير الجهاز الهضمي حول أفضل الطرق لإجراء المناظير العلاجية سيتحدث فيها كل من الأساتذة والأطباء براديب بهنداري من المملكة المتحدة ومارك جيوفانيني من فرنسا ،وماجدة بخاري من السعودية إلي جانب أسماء الكندري وجابر العلي ومحمود عمر من الكويت .
والجدير بالذكر أن المؤتمر سيتضمن أيضا بثاً حياً آخر لاستخدام مناظير الجهاز الهضمي في جراحات القنوات المرارية ينقل من مدينة ميلانو بإيطاليا بواسطة البروفيسور اليساندرو ريبيشي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى