أخبار عاجلة

بالفيديو متفوقو الثانوية لـ الأنباء | جريدة الأنباء


فريق العمل

ليلى الشافعي – أسامة أبوالسعود – دارين العلي – آلاء خليفة – حنان عبدالمعبود – عاطف رمضان

التصوير: قاسم باشا – محمد هاشم

فيما لاتزال شعلة فرحتهم بالنجاح في أوج اشتعالها واصل متفوقو الثانوية العامة سرد حكاياهم لـ «الأنباء» حتى يكونوا أنموذجا يحتذى لطلبتنا في طريقهم الدراسي والعلمي، فذكروا محطات طريق نجاحاتهم وكيف حققوا إنجاز التفوق.

تكلم الطلاب المتفوقون عن دراستهم في هذا العام الاستثنائي، عام مواجهة «كورونا»، وعن الصعوبات التي واجهتهم مع التحول إلى نظام التعلم عن بعد، وكيف تغلبوا عليها بالجد والمثابرة وتنظيم الوقت. ذكر الطلبة المتفوقون تجاربهم مع هذه الظروف الاستثنائية وكيف تحولت الدراسة من صورتها التقليدية المباشرة إلى التعامل مع المعلمين عن بعد بطريقة غير مباشرة من خلال «الأونلاين»، مشيرين إلى الاختبارات وكيف كانت وكيفية التعامل معها من حيث الاستعداد قبل الاختبار والتنظيم خلاله. تطرقوا كذلك إلى ما تلقوه من دعم ومساعدات على مستوى الأسرة والمدرسة، وكيف كان لذلك بالغ الأثر في توفير كل ما من شأنه نجاحهم بتفوق. تكلم المتفوقون كذلك عن آمالهم وطموحاتهم المستقبلية والكليات والجامعات التي يحلمون بالانضمام إليها وكيف يرون المستقبل بعد هذه المحطة المهمة من حياتهم، فجاءت التفاصيل كما في السطور التالية:


دلال الخشتي: أهدي نجاحي للكويت الحبيبة ولأسرتي

وصف الصورة

أكدت الطالبة المتفوقة دلال وليد الخشتي من مدرسة الاسراء في القسم العلمي، أن المثابرة والاجتهاد وتنظيم الوقت من أهم أسباب التفوق، لافتة إلى أنها تهدي نجاحها لبلدها الكويت ولصاحب السمو الأمير ولسمو ولي عهده ولعموم الشعب الكويتي، ولأسرتها الصغيرة والممتدة، وخصت بالذكر والديها اللذين بذلا جهدا كبيرا في توفير الأجواء الملائمة لتفوقها.

وأعربت الخشتي عن أملها في الالتحاق بكلية الطب جامعة الكويت، مشيرة الى أن تجربة التعليم عن بُعد كانت ناجحة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب (كوفيد – 19)، متوجهة بالشكر لوزارة التربية ولإدارة مدرستها ومعلماتها على الجهد الذي بذلوه طوال العام الدراسي.

الأول مكرر على القسم العلمي بنسبة 100% حسين عبد الحكيم: أتمنى أن أكون مثل أخي قدوتي في الحياة

وصف الصورة

أهدى الطالب الحاصل على المركز الأول مكرر بالقسم العلمي بنسبة 100% حسين عبد الحكيم لبيب (مصري الجنسية) تفوقه الى والديه مثمنا ما قاما به من أجله للوصول إلى هذه النتيجة المميزة، وقال: أهدي نجاحي لمصر بلدي الام، والى الكويت راعية العلم والتعليم، ووالدي أصحاب الفضل في التفوق، وكذلك أهديه إلى أختي وأخي حيث أخي كان يشجعني ويحفزني دائما ويمثل قدوة لي وهو دكتور أحمد عبد الحكيم، كما أهدي نجاحي لمدرستي التي كانت تشجعنا على التفوق.

وأشار إلى ان اهم مقومات التفوق هو توفيق الله أولا ثم رضا الوالدين والحفاظ على الصلاة وتنظيم الوقت والمذاكرة أولا بأول والجو النفسي في البيت، ولفت ألي ان فترة انتشار وباء كورونا أعطت وقتا فائضا لدى الطلبة كان لابد من استغلاله بشكل جيد وقد استطعت مع التعليم عن بعد من الاستفادة والوصول الى بر الأمان، حيث كان من أهم عيوب التعليم عن بعد ان التحصيل العلمي بالنسبة لنا لم تكن كالمدرسة وانقطاع الانترنت. وأعرب عن أمله بدخول كلية الطب البشري بجامعة القاهرة ويكون إلى جانب أخيه.

الثانية على القسم الأدبي شيماء الشمري: أتمنى دراسة «الإنجليزية» بجامعة الكويت

وصف الصورة

أهدت الطالبة شيماء شديد عبيد براك الشمري الحاصلة إلى المركز الثاني للقسم الأدبي بنسبة 99.47% من مدرسة الجابر الأهلية الثانوية بنات تفوقها إلى الكويت وقالت «أهدي نجاحي الى الكويت، وبابا صباح وبابا نواف، وأمي وأبي وإخواني وكل معلماتي وإدارة مدرستي وبينت ان الاجتهاد والدراسة أولا بأول من أهم سبل النجاح والتفوق والتوكل على الله ودعم الأهل والمعلمين وإدارة المدرسة، وأوضحت ان جائحة كورونا وانتشارها تسبب في توتر وضغط نفسي للجميع، وقالت: «كنا تائهين لا نعرف طريقنا ولكن بعد وضع مواعيد الاون لاين ارتحنا وبدأنا في ترتيب الأمور»، مبينة ان التعليم عن بعد كان في البداية مبهما الا أننا وفقنا في العمل به وتجاوزنا الأمر ووجهت حديثها إلى المقبلين على الثانوية العامة: من المهم التوقف على اللهو كل من لديه هدف سيصل اليه، ومن المؤكد ان الإصرار على النجاح والدراسة أولا بأول من الأمور المهم وأعربت عن أملها بالالتحاق بجامعة الكويت تخصص تربية أو آداب انجليزي.

ندى الشيخ تفوقت بـ 99.99%: طموحي ألتحق بكلية الطب والدراسة عن بُعد ناجحة

وصف الصورة

الطالبة ندى أسامة الشيخ حاصلة على المركز الثاني علمي على مستوى الكويت بنسبة 99.99%من مدرسة صفية بنت عبد المطلب الثانوية ـ بنات بالأحمدي، أهدت تفوقها لأسرتها التي كان لها الفضل الكبير في تفوقها.

وقالت ندى «الحمد لله على هذا التفوق وأشكر معلماتي في المدرسة الذين كان لهم فضل كبير بعد الله في تفوقي وكان يعتبروني مثل بناتهن».

وأكدت أن الاعتماد على الله سبحانه وتعالى ثم الدراسة أولا بأول وتنظيم الوقت اهم أسباب التفوق ولله الحمد.

وبالنسبة للدراسة عن بُعد، أكدت ندى أنها تجربة جديدة وكانت ناجحة ولله الحمد، مضيفة بالقول «الحمد لله لم أواجه صعوبات والمعلمات لم يقصرن معنا في شرح المناهج والحرص على تحصيل المادة التعليمية».

وأوضحت أن تجربة التعليم عن بُعد كانت حلا مناسبا للأزمة، وانتهت بالتفوق ولله الحمد.

ونصحت ندى المقبلين على الثانوية العامة بالتوكل على الله ثم بالاجتهاد وتنظيم أوقاتهم ومتابعة الدراسة أولا بأول.

وعن طموحها، أكدت ندى أنها تأمل في دخول كلية الطب قسم الجراحة.

محمد مصطفى تفوق بـ 99.98%: سأدرس الطب

وصف الصورة

أهدى الطالب محمد مصطفى خيري (مصري الجنسية) بمدرسة الاخلاص الأهلية بنين والحاصل على نسبة 99.98 بالقسم العلمي حيث جاء بالترتيب العاشر مكرر على الكويت نجاحه وتفوقه، إلى والديه اللذين لم يقصرا في الاهتمام وتوفير كل ما هو متاح لدعمه، وإلى المدرسة التي وفرت كل أسباب النجاح والتفوق، وإلى المدرسين والأصدقاء.

وقال محمد: من أهم أسباب النجاح القرب من الله والحفاظ على الصلوات والدوام على ورد من القرآن وكذلك بر الوالدين والاهتمام بدراسة كل المواد أولا بأول، لافتا إلى تنظيم وقت الدراسة والحصول على الاستيعاب الجيد.

وأوضح أن الدراسة هذا العام اختلفت عن سابقتها مع القرارات المذبذبة التي واكبت اجتياح فيروس كورونا، مستدركا: مع هذا فإن النظام الذي تم اتباعه بالتعلم عن بعد كان ناجحا وفعالا إلا انه تضمن عيوبا يمكن تلافيها بآلية محددة لتقييم الطالب ولا يكون على الحضور فقط.

وأعرب محمد عن أمله بدخول كلية الطب جامعة القاهرة.

العاشر على «العلمي» أحمد عصام تفوق بـ 99.98%: تعاون المدرسين سهّل علينا الدراسة «أونلاين»

وصف الصورة

قال المتفوق أحمد عصام حسن جودة (مصري الجنسية) الحاصل على نسبة 99.98 % في المركز العاشر بالقسم العلمي، ان تعاون المدرسين سهل عملية الدراسة «أونلاين»، لافتا إلى أن العزيمة والإصرار والمداومة على الدراسة والتوكل على الله من أبرز أسباب النجاح.

ولفت إلى أن تجربة التعلم عن بعد كانت تجربة ممتازة بالنسبة للطلبة وضرورية لتنمية مهاراتهم مقترحا تقليل أعداد الطلاب خلال الفصل الافتراضي للسماح لهم بمزيد من المشاركة. ووجه النصائح للطلاب بالاجتهاد وتنظيم الوقت وعدم اللهو أثناء الحصص، معربا عن طموحه الالتحاق بكلية الطب، فيما أهدى نجاحه لأسرته وكل من بذل الجهود للمساهمة في تفوقه.

إسراء حمدي: مذاكرة دروسي أولاً بأول طريق التفوق

وصف الصورة

قالت الطالبة إسراء حمدي (مصرية الجنسية) الحاصلة على المركز الخامس على التعليم الديني بنسبة 99.55% من المعهد الديني الثانوي للبنات بالفروانية إنها كانت تذاكر دروسها أولا بأول وكانت حريصة على الحضور وانها تهدي نجاحها إلى والدها ووالدتها. وأضافت إسراء أنها تطمح في الالتحاق بكلية التربية، معربة عن شكرها إلى كل من ساندها ووقف بجانبها. وقالت: ادعو الله تعالى بالشفاء العاجل لسمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وان يعود إلى الكويت سالما معافى

 

 

 

 

 

 

إقرا أيضاً

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى