أخبار عاجلة

بعد 5 أشهر من دعابة ترامب المزعومة | جريدة الأنباء


بعد مرور قرابة خمسة أشهر على اقتراح الرئيس دونالد ترامب تناول محلول منزلي مبيض ومعقم للقضاء على فيروس كورونا، وعلى الرغم من التوضيح اللاحق أن الاقتراح لم يكن جديا بل مجرد دعابة، لايزال كثيرون في العالم يتناولونه معتقدين أنه ليس عقارا مضادا لكورونا فقط، بل أيضا لأمراض كثيرة أخرى مثل الملاريا والايدز والسرطان وحتى للتوحد!

وتقول صحيفة «ذي غارديان» انه يمكن شراء محلول ثاني أوكسيد الكلورين من موقع «أمازون» تحت اسم تجاري او اثنين ويروج له كـ «علاج مائي» مع تحذير بأنه ليس للاستخدام الداخلي.

ولكن القسم المخصص لتعليقات الزبائن يعطي صورة مختلفة عن استخدامات المحلول.

أحد هؤلاء يزعم ان والدته المسنة (77 عاما) أصيبت بفيروس كورونا وتناولت المحلول فتحسنت في اليوم التالي وشفيت تماما في اليوم الذي تلاه!

وتضيف الصحيفة ان المحلول المبيض يستخدم عادة في صناعة النسيج والورق وأيضا في تعقيم المياه ولكن التركيز الذي يباع به باعتباره «محلولا معدنيا سحريا» يتجاوز بكثير مستويات الأمان الصحي.

وكانت ادارة الغذاء والدواء الأميركية قد حذرت من ان تناول المحلول قد يؤدي الى الوفاة.

كما ان جمعية مراكز مكافحة السميات في الولايات المتحدة أفادت عن تسجيل اكثر من 16000 حالة تسمم بالكلورين منها 2500 حالة لأطفال دون سن الثانية عشرة.

وأشارت الصحيفة الى عدة حالات وفاة بسبب تناول المحلول في أميركا الجنوبية منها وفاة طفل عمره 5 سنوات في الأرجنتين في أغسطس أعطي الكلورين كعلاج ضد «كوفيد ـ 19».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى