أخبار عاجلة

كورونا يضيف نحو مليوني إصابة و50 | جريدة الأنباء

[ad_1]

دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر، محذرة من أن عدد الوفيات الأسبوعية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد والبالغة نحو 50 ألف شخص مرتفعة بشكل غير مقبول، مع اقتراب تسجيل مليون حالة وفاة في العالم.

وقالت المنظمة إنه على الرغم من أن معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم تعد في حالة استقرار بدلا من أن ترتفع بشكل كبير، فإن الأرقام العالمية تنطوي على زيادات مفاجئة على المستويات الإقليمية والمحلية الأدنى.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين: «نضيف أسبوعيا ما بين 1.8 مليون ومليوني إصابة (…) ووفيات بمعدل من 40 الى 50 ألفا».

وأضاف: «لحسن الحظ (الأعداد) لا ترتفع بشكل مطرد. إنه رقم مرتفع إلى حد كبير (…) ليس هذا ما نسعى اليه».

وتابع: «على الرغم من أن هذه الأرقام ثابتة على المستوى العالمي، فإن ذلك يغطي حقيقة أنه على المستوى الإقليمي ودون الإقليمي في بعض البلدان نشهد ارتفاعات كبيرة في حالات الإصابة».

وقال رايان إنه على الرغم من أن نسبة وفاة المصابين انخفضت مع تحسن تقنيات العلاج «لا يمكننا التسليم بـ 50 ألف حالة وفاة أسبوعيا كرقم مقبول». وقالت ماريا فان كيركوف، المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن كوفيد-19، إنها ترى «اتجاهات مقلقة في نصف الكرة الشمالي» من حيث عدد الحالات ودخول المستشفيات والعناية المركزة رغم أننا «لم نبدأ حتى موسم الإنفلونزا بعد».

وأضافت: «لايزال أمامنا طريق طويل لنقطعه. لكننا في وضع مختلف عما كنا عليه في يناير».

وجاءت التصريحات تزامنا مع اعادة العديد من الدول فرض قيود مشددة حول العالم بعد ارتفاع عدد الدول التي سجلت اعداد اصابات قياسية، حيث ذكرت وزارة الصحة البولندية على تويتر أمس أن البلاد سجلت 1002 إصابة جديدة في أعلى زيادة يومية على الإطلاق هناك منذ بدء الجائحة.

ويأتي تسجيل هذا الرقم القياسي الجديد في وقت شددت فيه السلطات شروط إجراء الفحص. ويقول منتقدون إن تلك القواعد ستحد من عدد من يخضعون للفحص.

كذلك كشفت بيانات وزارة الصحة في إندونيسيا تسجيل 4168 إصابة جديدة وهي أيضا أعلى زيادة يومية لديها منذ بدء الجائحة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 240687.

كما أعلنت روسيا أمس تسجيل 6065 حالة جديدة في أول مرة تزيد فيها الأعداد اليومية المسجلة عن ستة آلاف منذ شهرين، بما يرفع إجمالي الإصابات إلى مليون و97251.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أمس، أن عدد الإصابات المؤكدة في ألمانيا زاد بواقع 2297 حالة أمس، مقابل 1916 في اليوم السابق ليصل الإجمالي إلى 270070.

وأظهرت البيانات ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 9384 بعد تسجيل ست وفيات جديدة.

وانضمت بلجيكا الى قائمة الدول التي سجلت ارقاما قياسية، وذكرت سلطاتها الصحية (إس بي إف)، أن معدل الزيادة اليومية للحالات في البلاد ارتفع بواقع 77% مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأعلنت النمسا تسجيل 813 إصابة ليصل اجمالي عدد الحالات المسجلة الى 37608 اصابات. وقالت وزارة الصحة النمساوية على موقعها الالكتروني، ان عدد حالات الوفاة التي تم تسجيلها بسبب الفيروس بلغ 763.

وشددت الحكومة الإجراءات الاحترازية وأعادت فرض ارتداء الكمامات في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والمطاعم بعد ان كانت مقتصرة فقط على المواصلات وبعض المحال التجارية والصيدليات.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى