أخبار عاجلة

مداهمة لـ 3 تجار كيف تقود لضبط جهاز | جريدة الأنباء


  • إحباط تهريب 550 غراماً من الكيميكال أخفيت في طرد بريدي عبر الشحن الجوي

مبارك التنيب – محمد الدشيش

«نأتي بالحبوب المخدرة من الخارج في لفافات أو داخل إطارات مركبات ولا نستطيع بيعها فرادى، لذا قررنا شراء جهاز ليغلف الحبوب واستطعنا من خلال جهاز التغليف الصيني بيع مئات الآلاف من الحبوب على مدمني الحبوب».

هذا ما أدلى به 3 أشخاص ضبطوا من قبل الادارة العامة لمكافحة المخدرات عقب مداهمة شقة يستأجرونها لتغليف الحبوب في منطقة سلوى، وعثر رجال المكافحة بحوزة المتهمين الى جانب جهاز التغليف على 50 ألف حبة مخدرة بعضها تم تغليفه والآخر كان بصدد ذلك الى جانب 70 غراما من مادتي الشبو والكيميكال.

واستنادا الى مصدر أمني لـ الأنباء»، فإن معلومات وردت الى «المكافحة» عن ان هناك 3 أشخاص (مواطن وبدون وخليجي) اعتادوا طلب الحبوب المخدرة من الخارج عبر طرود بريدية وعن طريق البر وانهم يقومون بالاتجار بها ويتخذون من شقة في منطقة سلوى مقرا لهذا النشاط الإجرامي.

وقال المصدر: تم التنسيق مع النيابة العامة التي منحت رجال المكافحة إذنا بالمداهمة وفي الساعة المحددة تمت مداهمة الشقة وضبط المتهمين الثلاثة وعثر بحوزتهم على الحبوب الواردة في مقدمة الخبر الى جانب 60 غراما من مادة الشبو و10 غرام من مادة الكيميكال.

هذا وجار إحالة المتهمين الثلاثة الى النيابة العامة بعد الانتهاء من التحقيقات معهم وتحديد ما اذا كان لديهم مساعدون داخل الكويت أم لا.

احبط رجال الشحن الجوي محاولة ضخ 550 غراما من عجينة الكيميكال هُرِّبت داخل طرد بريدي وارد من الصين. وبحسب مصدر جمركي، فإن رجال الشحن الجوي اشتبهوا بطرد بريدي، وعليه تم فتح الطرد حسب القوانين الجمركية ليعثر بداخله على عجينة لمادة الكيميكال تزيد على نصف كيلو.

وذكر المصدر أن رجال الشحن الجوي أخطروا رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لتسلم المخدر وفتح تحقيق للوصول إلى هوية من جلب هذه السموم، ويأتي ضبط المخدرات في إطار سلسلة من الضبطيات المماثلة خلال الأشهر القليلة الماضية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى