أخبار عاجلة

السفير البريطاني نظام جديد مبسط | جريدة الأنباء


  • خريجو الجامعات البريطانية من عام 2021 سيكون لهم حق البقاء والعمل في بريطانيا عامين
  • بعض الجامعات ستطبق التعليم عن بُعد بالفصل الأول وأخرى ستمزج بين التقليدي والإلكتروني
  • دراسة طلب التأشيرة العادية تستغرق 15 يوم عمل وعلى الطلاب تقديمه في الوقت المناسب
  • الطلاب غير المبتعثين عليهم تقديم دليل مالي يثبت أنهم قادرون على تحمل تكاليف الدراسة

أسامة دياب

قال السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت ان الجامعات البريطانية تتطلع قدما لاستقبال الطلبة الدوليين للعام الدراسي 2020-2021 حيث تبذل أقصى الجهود للتحقق من توافر الظروف المناسبة حتى يتمكن الطلبة من العيش والدراسة بآمان علما انه خلال السنة الدراسية الماضية رحبت بريطانيا بأكثر من 6000 طالب كويتي.

ولفت خلال حوار مفتوح مع الطلاب واولياء الامور عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت عنوان «اسأل السفير» الى انه عندما يحصل الطالب على التأشيرة الدراسية، سوف يتم منحه تأشيرة صالحة لمدة 90 يوما لدخول المملكة المتحدة وبعد ان يدخل المملكة المتحدة فإنه سيتمكن من تسلم بطاقة الاقامة الخاصة به والتي ستؤكد وضعه كطالب مقيم.

وتابع دافنبورت: قامت الحكومة البريطانية بتسهيل تأشيرة الطلاب في ازمة كوفيد-19: يستطيع الطلبة الراغبون في الالتحاق بالجامعات البريطانية للعام الدراسي 2020-2021 البدء في الدراسة عن بُعد مع احقية الحصول على تأشيرة دراسية شرط ان ينتقلوا للتعليم التقليدي في بريطانيا حالما تسمح الظروف بذلك.

وأشار إلى ان الجامعات البريطانية تستعد لاستقبال طلبة جدد في هذا الخريف مع بعض التعديلات حيث اختارت بعض الجامعات التدريس عن بعد في الفصل الدراسي الأول. ان جامعات أخرى ستمزج بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد من اجل تعزيز التجربة التعليمية وتوفير بيئة آمنة.

وبين انه على الطلاب غير المبتعثين تقديم ‏دليل مالي يثبت أنهم قادرون على تحمل ‏تكاليف الدراسة بالمملكة المتحدة. لذا يجب أن يتوافر في حسابك البنكي، او حساب أحد من الوالدين او حساب ولي الأمر على المبلغ المطلوب لمدة 28 يوما على الأقل. وأوضح ان إجراءات دراسة طلب التأشيرة ‏ البريطانية العادية تستغرق 15 يوم عمل، داعيا الطلاب الى تقديم طلباتهم في الوقت المناسب.

وأشار الى انه يمكن للطلبة الراغبين في تسريع طلب الحصول على التأشيرة الدراسية استخدام خدمة الاولوية
http://urlzs.com/vnTR4 عند تقديم طلبهم ليتم دراسته في مدة ‏تتراوح بين 5 -7 أيام عمل.

ولفت الى انه يجب على الطلبة الراغبين في تقديم طلب التأشيرة الدراسية إعداد الوثائق التي تدعم طلبهم مسبقا ليتمكنوا من تقديم طلب التأشيرة بمحرد تسلمهم لشهادة القبول من الجامعة CAS.

وكشف دافنبورت عن تعديلات مهمة جديدة طرأت على نظام التأشيرة الدراسية في المملكة المتحدة وهي اتاحة فرصة للطلبة الذين سيتخرجون من الجامعات البريطانية ابتداء من سنة 2021 للبقاء في بريطانيا والعمل فيها لمدة عامين وأشار الى ان الحكومة البريطانية اعلنت عن نظام جديد مبسط لتأشيرة الطلاب والذي سوف يقدم المزيد من التسهيلات ويبسط الإجراءات، موضحا ان هذا النظام الجديد لم يطبق بعد حيث سوف يصبح ساري المفعول ابتداء من 5 أكتوبر 2020.

ونصح الراغبين في الاستفسار عن تأشيرة المرافقين بزيارة الرابط التالي:

http://gov.uk/tier-4-general

 

متطلبات التأشيرة الدراسية البريطانية

‏٭ رسالة القبول الدراسية من الجامعة أو ‏الكلية.

٭ ما يثبت قدرة الطلبة على إعالة أنفسهم خلال فترة الدراسة.

٭ رسالة رسمية من الحكومة للطلبة ‏المبتعثين أو كشف حساب بنكي بالنسبة للطلبة الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة.

٭ مستوى اللغة الانجليزية الذي يتناسب ‏مع طبيعة الدراسة.

٭ شهادات الطالب الدراسية التي على ‏أساسها تم قبول الطالب طبقا لرسالة القبول الجامعية البريطانية.

إرشادات مهمة للطلاب

إذا كنت ترغب في تقديم طلب تأشيرة الدراسة بالمملكة المتحدة، تأكد أولا: – تأكد أولا من تاريخ بداية دورتك الدراسية قبل تقديم طلبك.

– لا تحجر تذكرة الطيران حتى تتسلّم تأشيرتك. – لا تنس دفع رسوم التأمين الصحي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى