أخبار عاجلة

ميرزا لـالأنباء دراسات ميدانية في | جريدة الأنباء


باهي أحمد

قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أنس ميرزا إن توجه الشركة يأتي اليوم وفق رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للمحاولة بقدر الامكان الاعتماد على الطاقات البديلة في الكويت بنسبة تصل إلى 15% من استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأضاف ميرزا في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان هناك نوعا من الصعوبة في تنفيذ بعض المشاريع الخاصة بالطاقات البديلة، وذلك بسبب غياب التشريعات التي تنظم عملية الطاقة الشمسية بمؤسسات الدولة بشكل عام.

ورأى أن مشروع الطاقة الشمسية على سطح الهيئة العامة للصناعة الذي دشن مؤخرا يعتبر مشروعا محفزا لباقي المؤسسات كي تقوم كل مؤسسة بتنفيذ تلك المشاريع بمبادرة منها، لاسيما وأن مسألة التشريعات قد تأخذ وقتا طويلا.

وأشار إلى أن الشركة تقدمت بمبادرات لجميع مؤسسات الدولة للتقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية من خلال القيام بدراسات ميدانية في مبانيها، حيث من المقرر وضع منظم لوقت الاضاءة (ترموستات) في المؤسسات الحكومية خلال الفترة القادمة لإغلاق وتشغيل الاضاءة ذاتيا حسب مواعيد الدوام، بالاضافة الى استخدام مصابيح الـ LED لتوفير الكهرباء.

وعبر ميرزا عن فخره بمشروع البيت الذكي الذي قامت بتنفيذه الشركة، حيث يعد نموذج لقطاع السكن الخاص من خلال استخدام التكنولوجيا لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، لافتا إلى ان الشركة استطاعت في ذلك المشروع توفير 60% من الطاقة باستخدام معدات متواجدة في السوق المحلي، مبينا إنه خلال الاشهر المقبلة سيقوم بترويج أفكار وتنوير المجتمع بأهمية استخدام التكنولوجيا لتوفير الطاقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى