أخبار عاجلة

المويزري خطف الناس وإخفاؤهم جريمة بشعة



قال نائب مجلس الأمة شعيب المويزري، أمس الجمعة، إن خطف الناس وإخفاءهم يعد جريمة بشعة، مطالبًا بمحاكمة وزير الداخلية أنس الصالح. ووجه النائب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر رسالة إلى الشعب الكويتي ورئيس مجلس الوزراء قال فيها إن الكويت دولة دستور ودولة قانون. وقال المويزري في تغريدته «خطف الناس وإخفائهم جريمة بشعة، فبعد إخفاء العقيد ناصر بدر غيث الطيار منذ أكثر من أسبوع، الآن يختفي المحامي خالد الخبيزي من يوم الأربعاء الماضي، ولا أحد من أهله يعلم عنه أي شيء! ».
وطالب نائب مجلس الأمة بمحاكمة وزير الداخلية أنس الصالح كونه المعني بهذه القضية، مضيفًا «إلى أين وصلت الأمور في دولة الكويت، أين الدستور وأين احترام الشعب وأين القانون».
وأعقب النائب تغريدته بأخرى قال فيها إن «بعد ثلاثة أيام من اختفاء المحامي خالد الخبيزي في جهة غير معلومة وبعد تصريحي اليوم عن حادثة اختفائه والضغط الشعبي بوسائل التواصل الاجتماعي أبلغني أحد أفراد أسرته أنهم تلقوا اتصالا من أحد الأجهزة الأمنية تفيد بوجوده لديهم».

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، ردًا على أحد المقاطع الصوتية التي تم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود خطف واختفاء لأحد الضباط والمحامين من الشارع، إن ما ذكر على خلاف الواقع.
وأكدت وزارة الداخلية في بيان أنها تطبيق القانون، وجميع الإجراءات المتخذة قد تمت بمعرفة وأمر النيابة العامة، وفقا لقضايا سطرت وقيدت وحقق بها وصدر قرار من قبلهم بناء على القضية رقم (2020/30) حصر أمن الدولة والقضية رقم (2020/1942) حصر العاصمة. ودعت الوزارة إلى عدم الالتفات لتلك الأقاويل غير الصحيحة، وأهابت بالجميع تحري المعلومات من مصدرها في الوزارة.
وأوضحت وزارة الداخلية أن رجال الضبطية هم أبناء هذا المجتمع، وحريصون كل الحرص على تطبيق القانون وصونه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى