أخبار عاجلة

الأرصاد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خصوصاً مع ساعات الليل ا..



كونا – قالت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة إن البلاد تتأثر خلال ھذه الفترة بالتغیرات والتقلبات الجویة السریعة مما یؤدي للانخفاض التدریجي على درجات الحرارة خصوصا عند الساعات المتأخرة من اللیل مع تغیر الكتلة الھوائیة المؤثرة.

وأوضح مراقب التنبؤات الجویة ب(الأرصاد) عبدالعزیز القراوي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الخمیس إن الفترة المقبلة ستشھد تأثر الطقس بظاھرة نسیم البر والبحر وظھور بعض السحب المتفرقة والاحساس بالرطوبة على المناطق القربیة من المسطحات المائیة وذلك بسبب ھدوء الریاح وقلة سرعتھا.

وتوقع القراوي أن یكون الطقس نھار الیوم حارا والریاح متقلبة الإتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 8 و35 كیلومترا في الساعة فیما تظھر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى بین 44 و46 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج ارتفاعھ بین 1 و4 أقدام.

وأضاف أن حالة الطقس المتوقعة مساء الیوم أن یكون مائلا للحرارة ورطبا نسبیا على المناطق الساحلیة والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بین 8 و28 كیلومترا في الساعة.

وذكر أنه تظھر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 26 و28 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج ارتفاعھ ما بین 1 و4 أقدام.

وعن الطقس نھار غد الجمعة توقع القراوي أن یكون حارا والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بین 8 و30 كیلومترا في الساعة كما تظھر بعض السحب المتفرقة فیما تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بین 44 و46 درجة مئویة وحالة البحر خفیفة إلى معتدلة الموج الذي یبلغ ارتفاعھ بین 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس مساء الغد سیكون مائلا للحرارة ورطبا نسبیا على المناطق الساحلیة والریاح شمالیة غربیة تتحول إلى جنوبیة شرقة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بین 10 و30 كیلومترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بین 25 و27 درجة مئویة وحالة البحر خفیفة إلى معتدلة الموج الذي یبلغ ارتفاعھ بین 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس المتوقع نھار بعد غد السبت سیكون حارا والریاح شمالیة غربیة تتحول إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بین 8 و32 كیلومترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بین 43 و45 درجة مئویة والبحر خفیف إلى معتدل الموج اذي یبلغ ارتفاعھ بین 2 و4 أقدام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى