أخبار عاجلة

الفارس 104 ملايين دينار تكلفة تطوير | جريدة الأنباء


أعلنت شركة أجيليتي عن توقيع شركتها التابعة «S2» لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات، لاتفاقية شراكة مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتطوير المنطقة الصناعية واللوجستية في مدينة صباح الأحمد «S2»، حيث اوضحت الشركة في بيان صحافي، انه وفقا لبنود الاتفاقية، ستقوم شركة «S2» بتطوير المنطقة اللوجستية والحرفية المتكاملة في مدينة صباح الأحمد على مساحة 1.28 مليون متر مربع، وذلك وفقا لأعلى معايير البناء الصديقة للبيئة وأحدث التقنيات في هذا المجال وباستثمارات تمتد لـ 30 عاما.

وفي تصريح صحافي لوزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.رنا الفارس على (كونا)، قالت إن إجراءات الطرح والتعاقد تمت وفقا للقانون (47) لسنة 1993 ولائحة الاستثمار الصادرة بالقرار الوزاري رقم (32) لسنة 2016 وتعديلاته وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص رقم (116) لسنة 2014 ولائحته التنفيذية.

وأضافت الفارس أن إجمالي تكلفة تطوير المشروع تبلغ نحو 104 ملايين دينار، ويتم استثماره من قبل شركة المشروع ودون أي أعباء مالية على رأسمال المؤسسة، موضحة أن إجمالي إيرادات المؤسسة من المشروع خلال فترة الشراكة تقدر بنحو 23.9 مليون دينار لكامل فترة الاستثمار البالغة 30 سنة.

التعاون بين القطاعين

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي طارق سلطان إن توقيع هذه الاتفاقية يؤكد أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص المتمثل بتضافر الجهود لتطوير وتحسين بيئة الأعمال المحلية والاستفادة من خبرات القطاع الخاص العالمية في توفير وتطبيق أعلى معايير الجودة في تطوير مشاريع تنموية كبرى لخدمة ودعم القطاع الحرفي واللوجستي في الكويت، ونحن يسعدنا أن تكون شركتنا التابعة S2 الجهة المنفذة لهذا المشروع العصري المتكامل والذي سيكون بإدارة كويتية كاملة.

ويأتي تطوير المنطقة اللوجستية والحرفية المتكاملة S2 بهدف تعزيز القطاع الصناعي والحرفي بما يتواءم مع أهداف الكويت 2035 في تنويع مصادر الدخل القومي وتعزيز القطاع الصناعي المحلي من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وستشمل المنطقة اللوجستية والحرفية مرافق تخزينية وصناعية وحرفية وخدمية لخدمة أهالي المنطقة من خلال توفير العديد من الصناعات الحيوية بما في ذلك قطاع التجزئة، السيارات، والأغذية وغيرها من القطاعات، كما ستوفر المنطقة كل الخدمات التي يحتاج إليها المستأجرون، من مرافق عامة وخدمات حكومية ومحطات للكهرباء والغاز وخدمات تكنولوجيا المعلومات ومرافق الدعم والخدمات الإدارية وسكن للعمال وغيرها من خدمات القيمة المضافة.

انعكاس إيجابي

من جانبها، ذكرت نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية هديل بن ناجي أن هذه الفرصة تقع على مساحة أرض 1.285.338مترا مربعا وتتضمن منطقة حرفية للصناعات الخفيفة والمتوسطة ومعارض وورشا لخدمات الصيانة وتصليح السيارات والصباغة والنجارة والحدادة والأغذية ومناطق تخزينية وتجارية وسكن عمال.

وأكدت أن مشاريع الشراكة لها انعكاسها الايجابي على رفع مستوى جودة المعيشة في المدن الاسكانية عبر توفير الخدمات والسلع المطلوبة عن طريق القطاع الخاص وفقا للدراسات المعدة من قبل المؤسسة للتثبت من جدوى تطويرها.

وأضافت أن مشاريع الشراكة تعمل أيضا على تخفيف العبء المالي والإداري عن عاتق المؤسسة عبر تحويل الأراضي غير المدرة للدخل لأصول ذات عوائد مجزية ومتنامية وضمان الوصول لأعلى معايير الجودة من خلال التنافس بين شركات القطاع الخاص وكذلك خلق فرص استثمارية ووظيفية للشباب الكويتي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى