أخبار عاجلة

العون لـ الأنباء توزيع أكثر من 600 | جريدة الأنباء


ليلى الشافعي

أعلن مدير عام جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية د.نبيل العون عن انتهاء المرحلتين الأولى والثانية في لبنان، حيث تجاوزت توزيع اكثر من 600 سلة غذائية وجار العمل في ترميم البيوت وإصلاحها حسب طلبات الجمعية الخيرية اللبنانية والتي تقوم بتحديد الاماكن المتضررة، وقمنا بترميم وتغيير النوافذ والأبواب والشبابيك وغيرها لهذه البيوت، مشيرا الى ان اعمال الجمعية في اليمن انتهت من المرحلة الأولى ببناء 100 بيت ويتكون البيت من غرفة طابوق بناء متكامل، وتم ادخال الطاقة الشمسية لكل بيت وأمام كل بيت عشة كبيرة مجهزة.

وقال د.العون بدأنا في المرحلة الثانية لبناء 200 بيت ايضا في تهامة وأبين والحديدة بالإضافة الى استمرارنا في بناء قرية متكاملة للأيتام والأرامل، وسارعنا في بناء البيوت الريفية لمتضرري السيول في تهامة والحديدة.

ولفت الى ان الجمعية مستمرة في بناء قرية في سورية متكاملة للأيتام والأرامل بالإضافة الى بناء ثلاثة مجمعات سكنية وكل مجمع فيه 52 منزلا ومدرسة ومسجد ومخبز آلي ومركز صحي بالاضافة الى شبكة مياه للمجمعات الثلاثة بكلفة مليون و400 الف دينار.

أما عن جمهورية طاجيكستان فقد تم ارسال 14 سيارة اسعاف مجهزة بالكامل موديل 2020 وكذلك تم شراء 560 جهاز اوكسجين لقرغيزيا وتقديم ادوية لمستشفى السرطان هناك.

وحول عملهم الحالي، قال د.العون: نحن مستمرون في العمل في بناء قرية متكاملة في اليمن في منطقة تعز، وبناء قرية في سورية بكلفة 510 آلاف دينار في منطقة جرابلس، وسنحاول الانتهاء من مشاريع المجمعات السكنية في سورية واليمن قبل قدوم موسم الشتاء بإذن الله، اي بعد 14 شهرا، مشيرا الى ان 864 يتيما وأرملة سوف يستفيدون استفادة مباشرة من المشروع، وأن سكان القرى المجاورة سوف يستفيدون من خدمات القرية من المدارس ومراكز صحية والخدمات الاخرى.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى