أخبار عاجلة

تمويل بريطاني لحل ألغاز فيروس كورونا | جريدة الأنباء


ذكر موقع «ميل أونلاين» أن علماء بريطانيين سيحصلون على تمويل بـ 8.4 ملايين جنيه استرليني لمحاولة البحث عن عدد من الأجوبة الملحة حول فيروس «كوفيد ـ 19».

وقال الموقع ان المبلغ سيتوزع على ثلاث دراسات للتحري عن الاستجابة المناعية لفيروس «سارس-كوف-2» المسبب لفيروس «كوفيد ـ 19». وستحاول الأبحاث الإجابة عن تساؤلات حول سبب إصابة البعض بعدوى خفيفة وماذا يحدث لأعضاء الجسم في الأيام التي تسبق الوفاة بالفيروس وما اذا كان الزكام العادي يوفر حماية ضد الوباء.

يقول د.كريس ويتني مدير المعهد الوطني لأبحاث الصحة «إن فهم بعض المسائل المهمة المتصلة بالفيروس أمر أساسي لحل بعض التساؤلات حوله بما فيها ما إذا كان الذين تعافوا من المرض يكتسبون مناعة وما مدتها ولماذا تكون إصابة البعض شديدة؟».

وذكر الموقع ان من الأمور التي ستجري دراستها الحالات الكثيرة لوفيات مرضى «كوفيد ـ 19» ليس بسبب الفيروس لكن بسبب النوبات القلبية والفشل الرئوي ورد الفعل المفرط على الفيروس المتمثل في مهاجمة الجهاز المناعي للأنسجة السليمة في الجسم.

وسيعتمد جزء رئيسي من الأبحاث على دراسة المتوفين بالمرض لأن الفحوص السريرية واختبارات الدم تعطي صورة غير كاملة عن تأثير الفيروس، كما أن البحث سيشمل دراسة الأجسام المضادة ودورها في تحديد درجة حدة الإصابة. ومعروف أن الأجسام المضادة هي بروتينات ينتجها الجهاز المناعي لمحاربة العدوى وهي مصممة لكي تتذكر الفيروس إذا غزا الجسم مرة أخرى.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى