أخبار عاجلة

الهيئة تعتمد 900 ألف دينار جوائز | جريدة الأنباء


اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لائحة ضوابط احتساب جوائز الدرع العام والتي تتضمن 6 العاب رياضية هي: كرة القدم – السلة – الطائرة – اليد – ألعاب القوى – الألعاب المائية بقيمة اجمالية تصل الى 900 الف دينار.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة برئاسة وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة الهيئة محمد الجبري وحضور نائب الرئيس أسد تقي وأعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الهيئة حمود فليطح ونواب المدير العام د.صقر الملا لقطاع الرياضة التنافسية ومشعل الهدبة لقطاع الرياضة للجميع، حيث تضمنت اللائحة منح الفريق صاحب الترتيب الأول في السن العام بلعبة كرة القدم 100 الف دينار والثاني 60 الف دينار والثالث 40 الف دينار، بينما يحصد الفرق صاحبة المركز الأول في كل من: السلة – الطائرة – اليد – ألعاب القوى – الألعاب المائية على 70 الف دينار والمركز الثاني 40 الف دينار والثالث 30 الف دينار في السن العام.

من جانبه، أكد اسد تقي ان هناك جائزة اخرى ستخصص للنادي الذي يحصل على اعلى النقاط في الألعاب الاساسية الست بمبلغ 100 ألف دينار بالإضافة الى الدرع العام، مضيفا: «جميع الجوائز المالية تأتي في ضوء الاعتمادات المخصصة سابقا لكأس التفوق العام من ميزانية الهيئة العامة للرياضة، ويأتي الهدف من ذلك زيادة الاهتمام بالفرق الاولى بالأندية الرياضية والاهتمام بالألعاب التي تحظى على تفوق نسبي مع زيادة حجم المكافأة الممنوحة للفرق الفائزة».

وأشار تقي الى ان مجلس الإدارة اطلع على تقرير إدارة التفتيش والتدقيق للحساب الختامي للهيئة عن السنة المالية 2019 -2020، كما تمت الموافقة على تعديل البند (1) المادة 25 من لائحة استغلال الأراضي والمنشآت وذلك بعد مراجعتها من إدارة الفتوى والتشريع، بجانب تعديل بعض مواد النظام الأساسي للجنة البارالمبية.

وبين ان مجلس الإدارة وافق على حل الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية بعد تسوية كافة المديونيات والعهد العالقة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية في حال وجود مخالفات.

واختتم تقي تصريحاته بالموافقة على تكريم لاعبي القادسية ابطال البطولة العربية للأندية للمبارزة التي أقيمت في الامارات بعد الحصول على موافقة وزارة المالية.

وفي نفس السياق قدم حمود فليطح الشكر لمجلس إدارة الهيئة برئاسة الجبري على دعمهم اللامحدود لأبنائهم الرياضيين والموافقة على كافة القرارات التي تصب في مصلحة المنظومة الرياضة وتطويرها خلال الفترة المقبلة، مضيفا: الموافقة على لائحة ضوابط احتساب جوائز الدرع العام للألعاب الست يعتبر نقلة كبيرة وحافزا لجميع الفرق للتفوق للحصول على أحد المراكز الاولى بجانب التفوق في للحصول على أكبر النقاط للتتويج بالدرع العام والمكافأة المالية التي تقدر بـ 100 ألف دينار اخرى.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى