أخبار عاجلة

المصانع الكويتية تعمل على قدم وساق | جريدة الأنباء


طارق عرابي

أكدت مصادر مطلعة لـ«الأنباء» ان المصانع الكويتية تعمل حاليا على قدم وساق للتوافق مع الاشتراطات التي بدأت تفرضها المملكة العربية السعودية من خلال الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ومنصة سابر الالكترونية لتسهيل دخول المنتجات الكويتية الى سوق المملكة عبر اصدار شهادات المطابقة للمنتجات الاستهلاكية.

وقالت المصادر ان المصانع الكويتية استبشرت خيراً بعد إعادة فتح الحدود الكويتية السعودية الاسبوع الماضي، وما تلاه من قرارات حكومية قد يكون لها تأثير إيجابي على النشاط الاقتصادي وعلى رأسها قرار وزارة التجارة والصناعة بإلغاء حظر تصدير كافة السلع والمنتجات الغذائية والادوية والمستلزمات والمعدات الطبية بكافة أنواعها خارج البلاد والذي صدر في 11 مارس الماضي.

وأضافت المصادر ان أولى مواكبات المصنعين الكويتيين للتغيرات الجديدة كانت من خلال التعامل مع القرار الصادر من السلطات السعودية والمتعلق بمنصة «سابر»، وذلك بهدف توفير الجهد والوقت اللازم لطرح المنتجات والحد من دخول المنتجات غير الآمنة للسوق السعودي.

وأوضحت أن منصة «سابر» سهلت على المستفيدين الوصول إلى الجهات المقبولة لدى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لفحص المنتجات وإصدار شهادات المطابقة إلكترونيا.

وطالبت المصادر بتذليل كل العقبات ومعالجة المسائل العالقة وإيجاد آليات دائمة تسهل دخول المنتجات الكويتية إلى الأراضي السعودية، خاصة وأن المملكة تعتبر نقطة عبور إلى أسواق الدول المجاورة مثل البحرين والامارات والأردن.

وأكدت انها على ثقة تامة بحرص الجانبين الكويتي والسعودي على العمل لحل القضايا والمعوقات التي تعوق تأخير دخول البضائع الكويتية عبر الحدود السعودية ، وذلك سعيا لخدمة مواطني البلدين والتسهيل عليهم وإزالة كافة العقبات والتحديات التي قد تعترضهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى