أخبار عاجلة

ماذا تعني النقطة في نهاية الرسالة | جريدة الأنباء


تثير فائدة وضع نقطة في نهاية الرسالة النصية جدلا بين المختصين باللغة الذين يجمعون على أهميتها في جميع أنواع النصوص بما فيها الرسائل الالكترونية باستثناء الرسائل النصية السريعة.

وتقول صحيفة «ديلي ميل» ان وضع نقطة في نهاية الرسالة النصية يرهب بعض الشباب الذين يفسرونها على انها اشارة غضب. وتشير الصحيفة الى ان جيل المراهقين ومن هم في أوائل العشرينيات لم يعد يجد ضرورة لاستخدام النقطة.

وتنقل الصحيفة عن د.لورين فونتين قولها: اذا بعثت برسالة نصية من دون نقطة في النهاية سيكون واضحا انك انهيت الرسالة، ولكنك اذا وضعت نقطة فمن المحتمل ان المتلقي سيفسر ذلك على انه يدل على نبرة سلبية.

وتشير الصحيفة الى ان دراسة من جامعة «بينغهامبتون» في نيويورك عام 2015 رجحت ان الذين ينهون رسالتهم النصية بنقطة يعطون الانطباع بأنهم غير صادقين. وفي المقابل، يرى بعض اللغويين ان الرسائل التي تنتهي بعلامة تعجب تعتبر أكثر صدقية.

وكانت سيليا كلين المشرفة على تلك الدراسة قد أوضحت ان الناس يوصلون في أحاديثهم معلومات اجتماعية وعاطفية عن طريق العينين وتعبيرات الوجه ونبرة الصوت والوقفات وغيرها.

ولكنهم لا يستطيعون استخدام هذه الآليات في الرسائل النصية، ولذلك يعتمدون على ما هو متوافر مثل الرموز (الايموتيكون) وأخطاء التهجية المقصودة التي تحاكي أصوات الكلام، اضافة الى علامات الترقيم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى