أخبار عاجلة

عسل ولي عهد بريطانيا بـ 25 جنيها | جريدة الأنباء


من المعروف عن ولي عهد التاج البريطاني الأمير تشالز ولعه بالزراعة العضوية وحملته للدفاع عن البيئة، ولذلك لم يكن مفاجئا ان يطرح الأمير للبيع واحدا من المنتجات التي يعتز بها وهي عسل النحل.

وتقول صحيفة «ديلي ميل» ان الكمية المحدودة من العسل الذي يباع كما هو متوقع بسعر مرتفع هي من انتاج مزرعة «هايغروف» التي يمتلكها الأمير والتي حولها الى مزرعة نموذجية وأتاح زيارتها للجمهور.

ويمكن للراغبين شراء العسل الذي تباع كل كميته في 400 برطمان، مقابل 25 جنيها استرلينيا للبرطمان ذي التصميم المتميز والذي يحتوي على 350 غراما من العسل من موقع المزرعة على الانترنت.

حصيلة البيع كما هي حصيلة تذاكر زيارة المزرعة تذهب الى الجمعيات الخيرية التي يدعمها الأمير تشالز. ولن يستمتع هواة العسل بمذاقه المتميز بطعم براعم اللايم فحسب بل أيضا بحقيقة انه منتج وفق معايير حماية البيئة وأقصى أسباب الراحة للنحل الموزع على ثلاث خلايا فقط.

الخلايا صممت بشكل خاص يجمع بين الطابع الفني والفائدة العملية المتمثلة بجدرانها المزدوجة التي توفر البرودة صيفا والدفء شتاء. واستغرق انشاء الخلايا يدويا قرابة عام باستخدام تصميم لمزارع عسل مشهور في القرن التاسع عشر. وتؤوي الخلايا الثلاث نحو 150 ألف نحلة تتغذى في الربيع على الرحيق من شجيرات اللايم التي زرعها الأمير لهذا الغرض.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى