أخبار عاجلة

فيروس كورونا آخر المستجدات حول العالم



قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين يوم الأحد إنها سجلت 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي يوم 22 أغسطس انخفاضا من 22 إصابة في اليوم السابق.
وذكرت اللجنة في بيان أن كل الإصابات الجديدة وافدة من الخارج. ولليوم السابع على التوالي لم يتم تسجيل أي حالات إصابة محلية.
وسجلت الصين أيضا 15 حالة حاملة للفيروس لكنها خالية من الأعراض انخفاضا من 34 في اليوم السابق.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في بر الصين الرئيسي حتى 22 أغسطس آب 84951 بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4634.

كورونا ينتشر بوتيرة أكبر بين الفرنسيين دون سن الأربعين
قال وزير الصحة الفرنسي إن فيروس كورونا ينتشر بين الفرنسيين دون سن الأربعين بمعدل يتجاوز أربع أمثال انتشاره بين كبار السن فوق 65 عاما لكنه حذر من أن الأضرار الناتجة عن العدوى في ازدياد بين المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة.
وأوضح الوزير أوليفييه فيران في مقابلة مع صحيفة ”جورنال دي ديمونش“ نشرت يوم الأحد ”نحن في موقف محفوف بالمخاطر“ مضيفا أن العدد المرتفع لحالات الإصابة لا يعود فقط إلى العدد الكبير للاختبارات.
واستبعد الوزير، شأنه شأن الرئيس إيمانويل ماكرون، ضرورة فرض إجراءات عزل عام شاملة مجددا لمحاربة انتشار المرض لكنه قال إن من الممكن اتخاذ إجراءات محلية في ظل ازدياد حالات الإصابة في فرنسا ومناطق أخرى.
وقال الوزير ”هذا ليس استثناء فرنسيا، إنه نظام أوروبي“.
وسجلت فرنسا 3602 حالة إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة يوم السبت. وكان عدد الحالات اليومية وصل قبل أيام إلى أعلى مستوياته منذ رفع القيود.
وذكر الوزير أن عددا كبيرا من المصابين صغار السن لم تظهر عليهم أعراض أو عانوا من مضاعفات محدودة.

الوفيات بالمكسيك تتجاوز 60 ألفا والإصابات فوق 550 ألفا
أعلنت وزارة الصحة بالمكسيك يوم السبت تسجيل 6482 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و644 وفاة ليصل العدد الإجمالي بالبلاد إلى 556216 إصابة و60254 وفاة.
وقالت الحكومة إن العدد الفعلي للمصابين أكبر بكثير على الأرجح من العدد المعلن.

كوريا الجنوبية تسجل 397 إصابة جديدة
أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الأحد تسجيل 397 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، منها 387 انتقال محلي للعدوى و10 حالات قادمة من الخارج.
وارتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 17 ألفاً و399 إصابة، وفقاً لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.
وفرضت الحكومة الكورية المرحلة الثانية من التباعد الاجتماعي على نطاق الدولة ابتداء اليوم الأحد.
ويقول الخبراء إن قرار الحكومة رفع مستوى التباعد الاجتماعي إلى المرحلة الثانية خشية انتشار العدوى على نطاق البلاد، ربما لن يكون كافياً للحد من وتيرة انتشار العدوى.
ولم تقع أي حالات وفاة جديدة من المرض ليبقى إجمالي المتوفين عند 309 وفاة.
وارتفع عدد حالات الشفاء بواقع 31 حالة ليصل إلى 14 ألفا و 200 حتى منتصف ليلة أمس.
وبلغ عدد المرضى الخاضعين للعلاج في العزل الصحي 2890 شخصاً، بزيادة قدرها 366 شخصاً، ومنهم 30 في حالة خطيرة أو حرجة.

782 إصابة جديدة في ألمانيا
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية يوم الأحد ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع 782إلى 232864 في المجمل.
وذكر المعهد أن الوفيات زادت حالتين ليصل الإجمالي إلى 9269.

البرازيل تسجل 50 ألف إصابة جديدة بكورونا
قالت وزارة الصحة في البرازيل في وقت متأخر مساء السبت إن البلاد سجلت 50 ألفا و32 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وبحسب ما أوردته وكالة بلومبرغ للأنباء، يصل بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس في البرازيل إلى ثلاثة ملايين و582 ألفا و362 حالة.
وأوضحت الوزارة أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في عموم البلاد وصل حتى مساء السبت إلى 114 ألفا و250 وفاة، منها 892 خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.
وتعد ولاية “ساو باولو” البؤرة الساخنة لتفشي الفيروس في البلاد، بنحو 749 ألفا و244 حالة إصابة، و28 ألفا و392 وفاة.

بلجيكا: 3 وفيات و574 إصابة جديدة
أعلنت وزارة الصحة البلجيكية اليوم الاحد تسجيل ثلاث حالات وفاة و574 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية.
وقالت وزارة الصحة في بيان ان الحصيلة الاجمالية للفيروس التاجي ارتفعت بذلك لتصل الى 9998 حالة وفاة و81468 إصابة.

أستراليا تصارع الموجة الثانية لكورونا
سجلت السلطات الأسترالية يوم الأحد 17 وفاة جديدة بفيروس كورونا جميعها في ولاية فيكتوريا لكنها أوضحت أن العدوى داخل الولاية تتخذ اتجاها نزوليا.
وبخلاف فيكتوريا، التي شهدت أكثر من 80 بالمئة من وفيات مرض كوفيد-19 في ظل الموجة الثانية للجائحة، سجلت أستراليا زهاء 24500 حالة إصابة و502 وفاة.
وقال رئيس حكومة الولاية دانييل آندروز إن فيكتوريا، التي تقترب من منتصف فترة عزل عام مدتها ستة أسابيع، رصدت 208 حالات إصابة في الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأضاف أن هذا العدد أعلى من 182 حالة جديدة سُجلت أمس السبت لكنه لا يزال أقل من المتوسط الأسبوعي.
ومضى يقول للصحفيين ”سنتغلب على الموجة الثانية هذه… وسنتمكن حينها من البدء في فتح الأنشطة والأعمال. لا يمكننا تحديد توقيت معين لذلك. لكن… هدفي هو أن ينتهي العام وقد عادت الحياة لطبيعتها“.
وذكر آندروز أن 11 حالة من بين الوفيات المعلنة في الساعات الأربع والعشرين الماضية مرتبطة بظهور الوباء داخل دور للمسنين.
وفي أماكن أخرى، أبلغت نيو ساوث ويلز، أكثر ولايات أستراليا سكانا، وولاية كوينزلاند في الشمال الشرقي عن خمس حالات جديدة اليوم الأحد. وأبلغت ولاية أستراليا الغربية عن إصابة واحدة جديدة، وهي أول حالة مؤكدة منذ يوم الأربعاء.
وذكرت صحيفة سيدني مورنينج هيرالد يوم الأحد أنه مع تباطؤ انتشار المرض، تناقش حكومات الولايات والحكومة الاتحادية تخفيف الحد الأقصى للأستراليين العائدين، والبالغ 4000 في الأسبوع، للمساعدة في إعادة من تقطعت بهم السبل في الخارج.
ولم ترد متحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء على طلبات للتعليق.
وفي نيوزيلندا المجاورة، أبلغت السلطات الصحية عن ثلاث حالات إيجابية جديدة يوم الأحد.

الهند: 912 وفاة و69 ألف اصابة جديدة
اعلنت الهند اليوم الاحد تسجيل 912 حالة وفاة و69239 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال 24 ساعة الماضية.
وذكرت وزارة الصحة ورعاية الاسرة الهندية في بيان ان اجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع الى 56706 اشخاص فيما بلغ اجمالي الاصابات 3044940 حالة.
واشارت الى ان عدد المتعافين ارتفع كذلك الى 2280566 شخصا وسط انتشار الجائحة في 35 ولاية هندية.
وتستمر السلطات الهندية باغلاق خدمات المترو وقاعات السينما وأحواض السباحة والحدائق الترفيهية وأماكن التجمع الأخرى كما يستمر حظر الاجتماعات السياسية والرياضية والترفيهية والأكاديمية والثقافية والدينية حتى اشعار اخر.

روسيا تسجل 4852 إصابة جديدة و73 وفاة
ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 4852 إصابة، فيما تم تسجيل 73 حالة وفاة جديدة.
وبحسب آخر أرقام وإحصاءات المركز الروسي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، الصادرة اليوم الأحد، ارتفعت حصيلة الإصابات منذ بدء تفشي الوباء إلى 956749 إصابة، وحصد فيروس كورنا أرواح 16383 شخصا حتى الآن.
وغادر المستشفى خلال اليوم الماضي 3163 شخصا بعد تماثلهم للشفاء ما يرفع حصلية المتعافين منذ بدء تفشي الوباء إلى 770639 شخصا.

كوريا الجنوبية تلزم سكان العاصمة سيول بالكمامة
صرح القائم بأعمال عمدة سيول سيو جونغ-يوب اليوم الأحد أن المدينة تلزم جميع الناس في جميع أجزاء المدينة بارتداء كمامات الوجه ابتدءاً من منتصف ليل اليوم.
بموجب أوامر العاصمة الكوريا الجنوبةي، يلزم سكان سيئول بارتداء كمامة الوجه في داخل وخارج المباني باستثناء حالات لا مفر منها مثل تناول الطعام .
وقال القائم بالأعمال سيو “من خلال هذا الإجراء، نتطلع الى التوعية بضرورة ارتداء كمامات الوجه كمبدأ أساسي للحجر الصحي في الحياة اليومية، سبق أن استقر إجراء إلزام ارتداء كمامات الوجه عند استخدام المواصلات العامة والذي بدأ تطبيقه منذ يوم 13 مايو (أيار).
وصرح أيضاً أن منشآت مفتوحة لعامة الناس مثل معاهد ومطاعم وحدائق مائية ودور السينما البالغ عددها أكثر من 58 ألف موقع ملزمة بتطبيق القرار الجديد وإلا سيتم تعليق نشاطها لمدة أسبوعين حتى ولو كان مرة واحدة .
كما تُفرض على منتهكي القرار غرامة مالية لا تزيد عن 3 ملايين وون (2,500 دولار أمريكي) مع توجيه الاتهام ومطالبة منشأة بتسديد تكاليف العلاج لمرض كورونا في حال انتقال العدوى من المنشأة اعتباراً لمدى خطورة الانتهاك.
وناشد السكان بالتعاون مع القرار الجديد حتى لا تلجأ المدينة إلى المرحلة الثالثة من التباعد الاجتماعي التي من شأنها أن تؤدي إلى شلل في المجتمع وانهيار اقتصاد عامة الشعب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى