أخبار عاجلة

غازي النفيسي لـ الأنباء 107 ملايين | جريدة الأنباء


باهي أحمد

قال رئيس مجلس ادارة اتحاد أصحاب الفنادق غازي النفيسي ان أزمة جائحة كورونا أصابت القطاع السياحي في الكويت بشلل كامل، حيث بلغت خسائر 42 فندقاً نحو 107 ملايين دينار.

وأضاف النفيسي في تصريح خاص لـ«الأنباء» أن معظم اشغالات الفنادق في الوقت الحالي لا تتعدى 5%، في حين ان هناك عددا كبيرا منها لا يعمل حتى الآن لقلة عدد السياح والزائرين الذي سببتها القررات المتعلقة باجراءات حركة الطيران في مطار الكويت الدولي وحظر مواطني 31 دولة من دخول البلاد، أضف الى ذلك انعدام المؤتمرات والمناسبات والندوات والدورات التي كانت تعتمد عليها الفنادق بشكل كبير.

وأمل النفيسي أن تكون المرحلة المقبلة إيجابية على قطاع الفنادق، خصوصاً مع توقعات بإعادة فتح الطيران المباشر مع الدول المحظورة، وإخضاع القادمين منها لحجر مؤسسي لمدة 14 يومًا في الفنادق الكويتية.

يذكر أن الأضرار لم تقتصر على قطاع الفنادق فقط، وإنما امتدت إلى العديد من القطاعات الانتاجية والخدماتية الأخرى مثل قطاعات الغذاء والنقل والانشاء والصيانة وغيرها. كما اضطر الكثير من الفنادق والمطاعم في الكويت إلى تخفيض رواتب العاملين فيها وإعطائهم إجازات تصل إلى 3 أشهر لتقليل نسبة الخسائر المالية التي لحقت بها بفعل إلغاء الحجوزات فيها وتوقف السياحة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى