أخبار عاجلة

بالفيديو صاحبات صالونات نسائية | جريدة الأنباء


  • نجف: نقول لزبائننا «ولهانين عليكم» وجميع موظفاتنا ملتزمات بشروط الأمن والسلامة
  • خاجه: صالونات الكويت متميزة بالتعقيم والنظافة قبل أزمة «كورونا» والحرص أكثر حالياً
  • الفرحان: حجز موعد مسبق شرط الحضور إلى الصالونات النسائية مع التعقيم المستمر والتباعد
  • المياس: الدفع عن طريق «الكي نت» ولن نقبل «الكاش» مع الحفاظ على التباعد في الصالون
  • السلمان: خبر السماح للصالونات بممارسة عملها مفرح بعد الخسائر الفادحة التي تكبدناها
  • الفيلكاوي: إدارة الصالون اتخذت كل الإجراءات الوقائية والاشتراطات الصحية لاستقبال الزبائن

آلاء خليفة

عادت الحياة تدريجيا خلال أزمة فيروس «كورونا المستجد» وعاد معها فتح الصالونات النسائية في المرحلة الرابعة والتي ستبدأ اليوم بقرار من مجلس الوزراء في السماح بمزاولة عدة أنشطة تم تقديمها من المرحلة الخامسة الى الرابعة مع الالتزام بالاشتراطات الصحية. وقد جالت «الأنباء» على عدد من الصالونات النسائية في عدة مناطق بمحافظات الكويت المختلفة للتعرف على استعداداتهم لإعادة فتح الصالونات والاشتراطات الصحية التي سيلتزمون بها وكذلك آلية استقبال الزبائن وغيرها من الأمور التي تحدثنا فيها مع صاحبات ومسؤولات عدد من الصالونات النسائية اللاتي أجمعن على أهمية تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية بشكل دقيق، من تعقيم وارتداء للكمامات والقفازات والحفاظ على التباعد بشكل مناسب، والحضور بمواعيد مسبقة والدفع بـ«الكي نت» أو الرابط وغيرها من الأمور الاحترازية، وإليكم التفاصيل:

في البداية ومن صالون «فيوويل» في فندق لوريال ببنيد القار التقينا شريكة وصاحبة الصالون ريهام نجف والتي أعربت عن سعادتها بقرار مجلس الوزراء بإعادة فتح الصالونات النسائية في المرحلة الرابعة والتي ستبدأ اليوم الثلاثاء، مؤكدة ان الصالونات ومن قبل ازمة كورونا كانت من اكثر الأماكن الحريصة على النظافة والتعقيم الدائم للأجهزة والمعدات المستخدمة داخلها، لافتة إلى الحرص من قبل كورونا على تعقيم الأدوات وتنظيف المكان بعد كل زبونة.

وأشارت نجف إلى ان موظفات الصالون سيرتدين الكمامات و«الفيس شيلد» طيلة وقت الدوام والجميع ملتزمات بشروط الأمن والسلامة، موجهة رسالة لجميع زبونات صالون «فيوويل» قالت فيها: «احنا ولهانين عليكم» مؤكدة ان موظفات الصالون ملتزمات بجميع شروط الامن والسلامة آملة منهن الالتزام بحجز المواعيد قبل الحضور الى الصالون وارتداء الكمامات والقفازات.

وتوجهت نجف بالشكر والتقدير لفريق السلام للتعقيم والاسناد على تعقيمهم للصالون قبل افتتاحه مباشرة.

من ناحيتها اكدت الشريكة في صالون «فيوويل» ايمان المياس: ان إدارة الصالون اتخذت كل الإجراءات الوقائية بالنسبة للموظفات في ارتداء الكمامات والفيس شيلد والقفازات واللبس الوقائي فضلا عن ترك المسافات والتباعد الاجتماعي واختلاف أوقات الاستراحة بينهن فضلا عن التأكد من الحرارة في صباح كل يوم قبل بدء العمل.

وذكرت المياس: ان على جميع زبائن الصالون اخذ موعد مسبق قبل القدوم الى الصالون والدفع يكون عن طريق «الكي نت» ولن يتم التعامل بـ«الكاش» فضلا عن قياس حرارة الزبونة قبل دخول الصالون والتأكد من ارتدائها للكمام والقفازات.

النظافة الدائمة

بدورها، قالت غادة خاجه صاحبة صالون «غادة خاجه» في منطقة الجابرية: نحن مستعدون لفتح الصالون «اليوم» موضحة ان الكويت تتميز بنظافة وتعقيم الصالونات، ومراكز التجميل فيها معروفة بنظافتها وجودة خدماتها على مستوى دول الخليج، مؤكدة انها قامت بتوفير المنظفات والمطهرات والمعقمات لاستقبال الزبائن بشكل آمن.

وافادت خاجه بأنها قامت بتجهيز كل الاشتراطات الصحية المطلوبة من قبل وزارة الصحة، مؤكدة انها قامت بتوفير كل احتياجات الموظفات لحماية انفسهن أولا وكذلك حماية الناس من حولهن، لافتة إلى انها وفرت كذلك «الفيس شيلد» والكمامات وغطاء الرأس والقفازات والمعقمات.

وأشارت خاجه إلى ان حضور الزبائن سيكون من خلال حجز موعد مسبق مع التأكد من ارتدائهن للكمامات، موضحة ان الصالونات في الكويت ومن قبل ازمة كورونا تتوافر بها أجهزة التعقيم الخاصة بتعقيم فرش الشعر وأدوات «البديكير» وأدوات الحف وفرش الماكياج.

واردفت خاجه قائلة: النظافة مستمرة ودائمة في صالونات الكويت مشددة حرصها على سلامة موظفيها وكذلك زبائنها

ومن ناحية أخرى توجهت خاجه لموظفي البلدية قائلة: مع كامل احترامي وتقديري لموظفي البلدية وجهودكم مشكورة ولكن دخولهم الى الصالونات بطريقة مفزعة وكأنهم يقومون بعملية مداهمة مما يفزع العاملات والزبائن وهذا امر غير مقبول ونأمل ان يكون هناك أسلوب مختلف في التعامل مع الصالونات النسائية من قبل موظفي البلدية في الفترة القادمة.

قائلة: حياكم الله إخواننا في البلدية يمكنكم زيارة الصالونات والتأكد من ان الأمور تسير على ما يرام وقوموا بعملكم في مخالفة أي صالون لا يلتزم بالاشتراطات الصحية ولكن بأسلوب لائق.

مواعيد مسبقة

من ناحيتها اعربت صاحبة سلسلة صالونات «جواهر بالاس» مشاعل السلمان عن سعادتها البالغة بقرار مجلس الوزراء بإعادة فتح الصالونات النسائية مع بدء المرحلة الرابعة من مراحل العودة التدريجية الى الحياة الطبيعية لاسيما بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها الصالونات النسائية نظير الغلق الذي استمر لعدة اشهر خلال ازمة كورونا.

وذكرت السلمان انها حريصة على تطبيق كل الاشتراطات الصحية في جميع افرع الصالون والبالغ عددها 16 فرعا في مختلف مناطق ومحافظات الكويت، لافتة إلى ان الموظفات سيلتزمن بارتداء الملابس الواقية والكمامات والقفازات و«الفيس شيلد» وكذلك سيكون الحضور الى الصالون من خلال حجز موعد مسبق وكذلك سيتم التأكد من ارتداء الزبائن للكمامات والقفازات قبل دخول الصالون إضافة إلى قياس درجة الحرارة.

وختمت السلمان قائلة : نطمئن زبائننا بأن صالونات «جواهر بالاس» على اتم الاستــعداد لاستقــــبالكن ونحن ملتزمون بتطبيق كل الاشتراطات الصحية.

بدورها، أكدت صاحبة صالون «بيوتي باربي» في منطقة ميدان حولي هدية الفرحان استعداد الصالون لاستقبال زبائنه مع بدء المرحلة الرابعة موضحة انها اتخذت كل الإجراءات الوقائية وقامت بتوفير أجهزة التعقيم داخل الصالون فضلا عن توفير اللباس الواقي والكمامات والقفازات و«الفيس شيلد» لجميع العاملات في الصالون، كما قامت بتعقيم جميع مرافق الصالون استعدادا لاستقبال زبائنه.

وأشارت الفرحان إلى ان آلية استقبال زبائن الصالون ستكون من خلال حجز موعد مسبق وكذلك التأكد من ارتداء الزبونة للكمام والقفازات قبل دخول الصالون وكذلك التأكد من ترك المسافات حرصا على التباعد الجسدي.

وكان ختام لقاءاتنا من داخل منطقة المهبولة مع صاحبة صالون «نور البتول» منى الفيلكاوي والتي ذكرت انها قامت باتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال زبائن الصالون اليوم «الثلاثاء» لافتة إلى انها قامت بتجهيز مرافق الصالون بوضع بوسترات توضيحية وارشادية للتأكد من ترك المسافات بين كل زبونة وأخرى، وترك مقعد خال لتطبيق التباعد الاجتماعي.

كما انها وفرت المعقمات داخل الصالون، كما ان جميع موظفات الصالون سيرتدين الكمامات والقفازات خلال فترة الدوام، مشيرة الى ان الحضور الى الصالون سيكون من خلال حجز موعد مسبق.

الأذينة لـ «الأنباء»: الكويت تستاهل وفريق السلام للتعقيم والإسناد تطوعي ومجاني

من داخل صالون «فيوويل»، التقينا رئيس فريق السلام للتعقيم والاسناد منصور الاذينة الذي أوضح ان الفريق تأسس منذ بداية جائحة كورونا وبرزت اعماله في يونيو، موضحا ان الفريق يضم 22 عضوا من الرجال والنساء من مهندسين وأطباء ومدرسين متطوعين للعمل في الفريق، مشيرا الى ان الفريق قام بتعقيم عدة أماكن منها مدارس الايواء ومدارس الاجلاء ومخافر الشرطة ومديريات الامن وجميع اقسام وبدالات 101 وعدة أماكن أخرى في الدولة.

ولفت الاذينة إلى ان الفريق حاليا يقوم بتعقيم عدد من مدارس وزارة التربية، موضحا ان لديهم جدولا يضم تعقيم 302 مدرسة تم انهاء تعقيم عدد كبير منها، فضلا عن تعقيمهم السابق لحوالي 115 مدرسة، موضحا ان عمل الفريق في تعقيم المدارس مستمر حتى شهر سبتمبر قبل بدء الدراسة.

وذكر انهم وقبل بدء المرحلة الرابعة أيضا كانت لهم جهود في تعقيم عدد من الصالونات والمحلات كدعم من الفريق لهم، موضحا ان عمل الفريق تطوعي ومجاني من دون أي مقابل.

وأكد الاذينة أهمية العمل التطوعي الذي يشعر القائم به بلذة لا تضاهيها لذة أخرى في الدنيا، لاسيما انهم أبناء الكويت ويقفون معها في ازمتها ويحاولون الرد ولو جزءا بسيطا من الجميل، قائلا «الكويت تستاهل».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى