أخبار عاجلة

الاستجوابات والمهن الطبية أمام | جريدة الأنباء


مريم بندق

يحسم مجلس الوزراء عدة قضايا مهمة في اجتماعه غداً برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، منها قضايا الاستجوابات المقدمة، والتي أعلن عن تقديمها لتكوين موقف حكومي متضامن حول كيفية التعامل معها، إلى جانب أولويات جلسة الثلاثاء التي يتصدرها الاستجواب المقدم من النائب شعيب المويزري الى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

هذا، وتوقعت مصادر مطلعة أن يطرح مشروع قانون مزاولة المهن الطبية أمام المجلس.

ومن المنتظر أن يعتمد المجلس عطلة رأس السنة الهجرية. وحسب المراصد الفلكية، يصادف الخميس المقبل 20 الجاري الأول من المحرم 1442هـ..

وبحسب القرارات المعمول بها، سيتم تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية أول المحرم، على أن يستأنف الدوام الرسمي الأحد 23 الجاري.

على أساس أن شهر ذي الحجة سينتهي الأربعاء 29 منه الذي يوافق 19 الجاري، فإنه يتوقع أن يكون الخميس 20 الجاري هو أول أيام المحرم، وعليه إذا ثبت ذلك فإنه سيكون هو يوم العطلة، أما إذا جاء شهر ذي الحجة مكملا 30 يوما، وهو ما لا تؤيده المراصد الفلكية فسيكون الجمعة هو الأول من المحرم 1442هـ يوم العطلة ويؤخذ يوم آخر بديلا عنه لأنه يوم عطلة رسمية.

واستدركت المصادر قائلة: وبحسب المادة 82 من المرسوم الصادر بنظام الخدمة المدنية، والتي تنص على أن «تحديد العطلات الرسمية يكون بقرار من مجلس الوزراء»، فإن اعتماد يوم الأحد مثلا الموافق 23 الجاري تعويضا عن يوم الجمعة يحتاج إلى قرار من مجلس الوزراء لأنه حسب قرار آخر لمجلس الوزراء لا يعوض بيوم السبت وهو يوم راحة عن يوم عطلة رسمية، حيث سبق للمجلس اعتماد يوم الأحد 3 يناير 2016 يوم عطلة رسمية بدلا من يوم الجمعة الموافق الأول من يناير بمناسبة رأس السنة الميلادية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى